لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Sep 2015 11:00 AM

حجم الخط

- Aa +

صحف غربية تسخر من أكل الكوماندوز اللبناني لأفاعي حية في استعراض للقوة

سخرت صحف غربية من قيام أفراد من الكوماندوز اللبناني بأكل أفاعي حية في استعراض للقوة

صحف غربية تسخر من أكل الكوماندوز اللبناني لأفاعي حية في استعراض للقوة

سخرت صحف غربية من قيام أفراد من الكوماندوز اللبناني بأكل أفاعي حية في استعراض للقوة. وقالت صحيفة ديلي ميل إن استعرض القوة الذي ظهر في الصور يكشف أن الجنود لم يكونوا يتسمتعوا بأكل الأفاعي الحية كما بدا من تعبيرات وجوههم.

 فيما كانت سي إن إن تستطرد في اتهام العرب بالتخلف مستعينة بعادة التهام الأفاعي في لبنان.

فيما انهالت التعليقات التي وصفت هذه الطقوس بأنها من عصر قديم فضلا عن أنها وحشية إزاء الحيوانات. فيما قالت صحيفة سبكتر إن هذا العرض الغريب أشبه بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

وزعمت صحيفة ديلي ميل إن هذه الممارسات تعود لتقاليد من القرون البائدة وأمثال شائعة في الشرق الأوسط مثل "قطع رأس الحية" وأضافت الصحيفة أن أغرب ما شهده العرض في بيروت عدا عن تضمنه استعراض للمهارات القتالية وجر عربة مدرعة من قبل أحد العناصر، قيام فرقة كوماندوس باأكل أفعاي وهي حية. ونشرت الصحيفة تحذيرا لصور ذلك العرض بأنها صور صادمة، حيث تبدو الأفعى ممزقة بين أسنان أحد العناصر.

وكان خبير سياسي لبناني- أستاذ العلوم السياسية اسعد أبو خليل، قد سخر من هذه العادة بقوله للجيش اللبناني: إن أردت اثبات قوتك فلا تهربوا عندما تغير عليكم الطائرات الإسرائيلية ولا تتركوا الدفاع عن لبنان للمتطوعين، وكان قد أشار في موضع آخر إلى أن أحد الجنود اللبنانيين نقل إلى المستشفى بسبب تسممه من أفعى قام بالتهامها في اليوم السابق، مطالبا بالتخلص من هذه العادة فالأفاعي ليست سلاحا ولا يمكن أن تحارب إسرائيل بها.