لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Oct 2015 11:49 AM

حجم الخط

- Aa +

مليون دولار، تعويض شرطي أدخل مشفى للأمراض العقلية بعد كشف فساد شرطة نيويورك

600 ألف دولار دفعت تعويضا لشرطي إدخل مشفى للأمراض العقلية بعد كشف أن دائرة شرطة نيويورك تفرض أرقاما محددة للاعتقالات على كل شرطي

مليون دولار، تعويض شرطي أدخل مشفى للأمراض العقلية بعد كشف فساد شرطة نيويورك
اتهم أدريان بالجنون بعد كشفه فسادا في قسم شرطة بروكلين

قام شرطي أمريكي بقبول تعويض يبلغ 600 ألف دولار، عدا عن الرواتب المتأخرة وتعويضات تصل لأكثر من مليون دولار منذ عام 2009، في قضية رفعها ضد مدينة نيويورك عام 2010 بعد أن عوقب بإدخاله لمشفى للأمراض النفسية لأنه كشف نظام سري لحصص محددة (كوتا) من الاعتقالات تقوم به شرطة نيويورك تدفع بعناصر الشرطة للقيام باعتقالات تعسفية لمجرد إكمال حصص مفروضة مسبقا لعدد الاعتقالات على كل عنصر شرطة بغض النظر عن ارتكاب المعتقلين لجرائم أم لا، بحسب ما نقلته صحف مدينة نيويورك.

 

وسينال أدريان سكول كرافت تعويضات تزيد عن مليون دولار عن رواتبه المتوقفه خلال حجزه منذ سنة 2010 حين كشف تلاعب الشرطة بأرقام الاعتقالات باتباع نظام "كوتا" أي فرض حصص للاعتقالات على كل ضابط شرطة. وكان أدريان قد قام بتسجيل تعليمات رئيسه وقتها وهو يتحدث عن نظام كوتا الاعتقالات لإثبات الفساد المتفشي في دائرة بروكلين والذي تسبب باعتقل العشرات من الأبرياء وتلفيق تهم لهم.

 

(غلاف كتاب نشره صحافي بالاستناد إلى أقوال أدريان حول مستوى الفساد بين أفراد شرطة نيويورك باستهداف ذوي البشرة السمراء)

ولا تشمل التعويضات الشق الخاص بتواطؤ المستشفى الذي عولج فيه وطبيبين نفسيين أشرفا على مراقبته في مركز مستشفى جاميكا الطبي. وتشير الدعوى التي رفعها أدريان أن زملاءه اقتحموا شقته خلال الاحتفالات بالهالوين واعتقلوه بذريعة أنه شخص مضطرب عاطفيا بعد أن اشتكى لقسم السؤون الداخلية التي تراقب سلوك الشرطة بأن قائد وحدته وزملاءه يتلاعبون بأدلة الجرائم وأرقام الاعتقالات في حين تترسخ عادات تغاضي أفراد الشرطة عن فساد بعضهم واعتبار كشف أحدهم لها وشاية ضد "إخوته".