لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 15 Oct 2015 02:15 PM

حجم الخط

- Aa +

اكتشاف لاجئين سوريين تستضيفهم مغنية ألمانية شهيرة في بيتها

كشفت وسائل إعلام ألمانية أن مغنية البوب الألمانية "سارة كونير" تستضيف سرا عائلة سورية مؤلفة من أرملة وبناتها

اكتشاف لاجئين سوريين تستضيفهم مغنية ألمانية شهيرة في بيتها

كشفت وسائل إعلام ألمانية أن مغنية البوب الألمانية "سارة كونير" تستضيف سرا عائلة سورية مؤلفة من أرملة وبناتها. وتعيش مغنية البوب الألمانية "سارة كونير"  في العاصمة برلين.

وعادت المغنية، التي تتولى منصبا في لجنة تحكيم إكس فاكتور الألمانية، لتأكد بنفسها الخبر عبر مقالة نُشِرت لها في الجريدة الألمانية " دي تسايت" و التي كتبت فيها بأنها تعلم بأنه ليس بمقدور كل مواطن ألماني أن يرعى مجموعة من اللاجئين في بيته لكنه ليس من الصعب أن يبدي المواطنون الألمان على الأقل انطباعا بالدفئ و المواساة و الحب لهؤلاء الهاربين من ويلات الحرب بدون أن بدون أن ينتابهم أي إحساس بالخوف.

وأكدت سارة كونير، البالغة من العمر 35 عاما والتي تعد أشهر مغنية ألمانية ، في نفس المقالة بأنها تستضيف في بيتها منذ 4 أسابيع عائلة سورية من مدينة حلب و تتكون من أم و 5 أطفال، مضيفة أنها كانت تنوي التكتم على مبادرتها الإنسانية لكن الأمر انفضح بعدما تطرقت له بعض الجرائد الصفراء في ألمانيا. و أشارت إلى أنها فضلت الكتابة شخصيا عن هذه القصة حتى لا تصبح هذه العائلة السورية و أيضا أبناءها عرضة للشائعات أو الأخبار المثيرة.

و في تعليق لها عن أزمة اللاجئين التي تشهدها ألمانيا في الفترة الأخيرة، كتبت النجمة الألمانية ب "أنها غير متأكدة من قدرة الدولة الألمانية على مواجهة هذا التحدي الصعب و ليس لها أي تصور سياسي بخصوص هذه الأزمة، لكنها في نفس الوقت تأبى أن تتجاهل معاناة اللاجئين القادمين إلى ألمانيا بحثا عن الأمان.