لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Nov 2015 12:33 PM

حجم الخط

- Aa +

الأسطورة ياني يجمع في حفله بالشارقة كل أجناس العالم ويعزف للسلام والمحبة

جمع الموسيقار العالمي ياني ليلة أمس على مدرجات مسرح المجاز بإمارة الشارقة 4500 متفرج من معجبيه

الأسطورة ياني يجمع في حفله بالشارقة كل أجناس العالم ويعزف للسلام والمحبة

جمع الموسيقار العالمي ياني ليلة أمس على مدرجات مسرح المجاز بإمارة الشارقة 4500 متفرج من معجبيه الذين يمثلون مختلف الجنسيات والأعراق من حول العالم، في حفل كبير اعتبره معجبيه من أروع عروض أسطورة الموسيقى العالمية.

 

وقال بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، إن المسرح المفتوح الروماني الطراز الذي اجتمعت فيه اوركسترا الإبداع العالمي وسط تلك البحيرة الهادئة التي تتهادى فيها قوارب بحرية على النغمات الموسيقية بمظهر ليلي خلاب تبدو فيه معالم شارقية شقتها إضاءات تفاعلية... عزف ياني حتى أواخر ليل الشارقة 25 مقطوعة موسيقية من معزوفاته الشهيرة والجديدة التي تحمل رسالة السلام والتسامح ونبذ العنصرية.

 

وحضر الحفل عدد من كبار الشخصيات من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة ونجوم الفن من مختلف الدول وكبار الإعلاميين وممثلين عن مختلف وسائل الإعلام المحلي والدولي.

 

وتناقل ياني خلال حفله على مسرح المجاز بمقطوعات مبهرة لفتت الأنظار وجذبت أفئدة الحضور، وأخذتهم بسلاسة  بين الهدوء والسلام إلى الإثارة والتشويق، روى من خلالها حضارات الشعوب ليترك رسالة موسيقية خالدة شكلتها فرقته الموسيقية الفريدة التي تعكس إبداع موحد.

 

وتأتي استضافة مسرح المجاز للموسيقار العالمي ياني كجزء من جهود الشارقة في  متابعة مسارها نحو الارتقاء بالثقافة والفنون، وتوافقاً مع رسالتها في تعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات، واستقطاب كبار مبدعي الموسيقى والثقافة والفن لجمهور الشارقة.

 

وحرص ياني على تحية جمهور الشارقة وقال لهم "شكراً" باللغة العربية معرباً عن إعجابه بمسرح المجاز الذي وصفه بالمكان المدهش .

 

وقال أيضاً "المنظر خلف المسرح في غاية الجمال، حيث تحيط بنا البحيرة من كل جانب، مما يمنحنا طاقة كبيرة، ها أنتم جميعا أمامي ويمكنني رؤية البحيرة والمباني والأضواء"ً.

 

ويضيف ياني وهو يخاطب جمهوره "لقد كنتم جمهوراً رائعاً للغاية، واستمتعنا بالعزف لكم إلى حد كبير، فقد جعلتم من هذا الحفل حفلاً مذهلاً بالنسبة لنا على خشبة المسرح".

 

ويعد ياني جمهوره بتكرار زيارته للشارقة  لإعجابه الكبير بها، معرباً عن سعادته بها ...يقول ياني "هذه زيارتنا الأولى لإمارة الشارقة وسنظل نذكرها إلى الأبد، ولكنها لن تكون الأخيرة، فهذه البداية وأعدكم بأننا سوف نعود إلى هنا مرارا في المستقبل "

 

 

وتفاعل الحشد الجماهيري الكبير مع معزوفات ياني التي امتزجت بين الغرب والشرق وشملت حضارات العالم بكل أجناسه وأطيافه التي توحدت فيها ثقافات الشعوب وجرى تبادل التحيات بين ياني وجمهوره معرباً عن سعادته البالغة بهذا التفاعل.

 

وفي نهاية الحفل الذي استمر أكثر من ساعتين استجاب ياني لرغبة جمهوره بعد مغادرته خشبة المسرح ليعود إليهم مرة أخرى في مقطوعته الختامية "العاصفة " التي اهتزت بنغماتها بحيرة الشارقة الهادئة وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

 

 

وبدأ الفنان العالمي ياني شغفه بالموسيقى في سن مبكرة وكبر معه، إلى أن أصبح هذا الموسيقار، الذي علم نفسه الموسيقى، نموذجاً ملهماً للفنانين والموسيقيين من بعده، ويصنف منذ ما يزيد على عشرين عاماً، من كبار الفنانين العالميين، إذ يتجاوز جمهوره 5 ملايين شخص من مختلف أرجاء العالم.

 

وبتوجيهات الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تم تنفيذ مسرح المجاز ضمن مشروع جزيرة المجاز التي تم رفدها بكافة الخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية، وتضمنت  المرحلة الأولى من المشروع إنشاء مسرح المجاز على هيئة مسرح نصف دائري مفتوح، على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً، وسعته القادرة على استيعاب نحو 4500 متفرج.

 

ومسرح المجاز الذي زادت تكلفته مع الجسر الواصل إليه عن 140 مليون درهم وتم تنفيذه بالتعاون بين دائرة الأشغال في الشارقة ومركز الشارقة الإعلامي  يشكل تحفة معمارية أولى من نوعها على مستوى المنطقة وتم انجازه بفترة قياسية خلال أشهر قليلة.