لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Nov 2015 12:56 PM

حجم الخط

- Aa +

هيئة الأمر بالمعروف تصادر ثياب أطفال لباتمان لظنها أنها لداعش

هيئة الأمر بالمعروف تصادر ثياب أطفال لباتمان على أنها لداعش مفترضة أن كلمة وحش تعني داعش!  

هيئة الأمر بالمعروف تصادر ثياب أطفال لباتمان لظنها أنها لداعش
كلمة "وحش" التي ظنتها الهيئة "داعش"

صادرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، قبل أيام، ملابس أطفال من محل تجاري تحمل رسومات وكلمات تشير إلى شخصية "باتمان" الكرتونية على أنها لتنظيم "داعش" الذي تحاربه الرياض.

 

وكانت هيئة الأمر بالمعروف في منطقة حائل، شمال غرب المملكة، قد أعلنت في بيان، مساء الثلاثاء الماضي، أنها ضبطت كمية من ملابس الأطفال معروضة للبيع في أحد المحال التجارية، حوى إحداها كلمة "داعش"، وأخرى صورة تشبه الحزام الناسف، وأثارت الواقعة تعليقات مستخدمي "تويتر"، أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في السعودية، وطالب مغردون بفتح تحقيق حول الواقعة، إذ رأى بعضهم أنها شوهت سمعة حائل.

 

وأكدت "الهيئة" في بيانها أنها حرزت الكمية وصادرتها تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وقالت إن "هذا الإجراء ضمن الجهود التي تبذلها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محاربة هذا الفكر الضال ومن يحمله، والوقوف مع الأجهزة الأمنية في طريق كل محاولة للتغرير بأفراد المجتمع، خصوصاً الشباب والفتيات والأطفال".

 

ولكن اتضح بعد تدقيق الملابس أن إحداها لشخصية "باتمان" الكتونية الشهيرة، والأخرى عليها كلمة "وحش" وليس "داعش".

 

وأطلق ناشطون على موقع "تويتر" هاشتاقاً باسم (#هيئة _حائل _تضبط _ملابس _عليها _كلمة _داعش)، واستغربت معظم التعليقات من إعلان "هيئة حائل" ضبط ملابس تحمل اسم داعش، وهي في الأساس لـ "باتمان" الشخصية الكرتونية المعروفة.

 

وتحارب الرياض منذ أكثر من عام تنظيم "داعش" المعروف في السعودية بـ "ولاية نجد" الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات عدة شهدتها المملكة وكان أبرزها على مساجد شيعية في المنطقة الشرقية.

 

ويقوم أعضاء هيئة الأمر بالمعروف أو ما يعرف، إعلامياً، بالشرطة الدينية، بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في السعودية والمتعلقة بقضايا من قبيل اللباس والمبادئ الأخلاقية، ويطوفون شوارع المملكة بانتظام لضمان الفصل بين الجنسين والتزام النساء بالزي الشرعي.