لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Nov 2015 10:42 AM

حجم الخط

- Aa +

افتتاح معرض الشارقة للكتاب بأكثر من مليون ونصف عنوان و 1502 دار نشر

افتتاح الدورة الـ 34 من معرض الشارقة للكتاب  بأكثر من مليون ونصف عنوان و 1502 دار نشر

افتتاح معرض الشارقة للكتاب بأكثر من مليون ونصف عنوان و 1502 دار نشر
صورة لصاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة- من حساب إذاعة الشارقة على تويتر

افتتح صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، صباح اليوم الدورة الـ 34 من معرض الشارقة للكتاب  بأكثر من مليون ونصف عنوان و 1502 دار نشر .

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن  جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تنطلق دورته الـ 34  اليوم ، يستضيف قرابة 26 جهة حكومية سعودية ممثلة في مؤسسات التعليم والجامعات ومعاهد التدريب التقني والمكتبات الحكومية إضافة إلى عدد من الوزارات التي وفرت أكثر من 7500 كتاب وأكثر من اربعين الف عنوان إلكتروني وورقي لإبراز ما تقدمه حكومة المملكة لخدمة الثقافة والمهتمين بها ورسالتها نحو العالم وإبراز ما وصلت إليه من تقدم علمي وحضاري .

وكشفت الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات عن الهوية الثقافية لجناح المملكة العربية موضحة أن هوية الجناح تنطلق من "الأصالة الإسلامية" المستوحاة من تصميمه المعتمد على اللغة البصرية والجمالية للحرمين الشريفين ومسجد الشيخ زايد ومساجد الشارقة ورسالتها التي تجمع بين الدور الثقافي وتأكيد أهمية الأصالة والاعتدال وتأكيد تمازج القيم الإسلامية والثقافية وتعزيز التعايش الثقافي والتسامح والحوار بين دول العالم.

ونوه الملحق الثقافي السعودي المكلف في الإمارات الدكتور صالح بن محمد الدوسري بالاستعدادات المتميزة لمشاركة المملكة هذا العام بجناح مميز في المعرض الذي يعد من أكبر أربعة معارض للكتاب على مستوى العالم .. مؤكداً استعداد الجناح لإستقبال الزوار والمهتمين في الدورة الحالية التي تفتتح فعالياته غدا برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والشخصية الثقافية للمعرض مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل .. مشيراً إلى أن هذه المشاركة تعكس العمق التاريخي المتين للعلاقات والروابط المتينة بين البلدين الشقيقين ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي وتأتي تعزيزا لأواصر المحبة التي تجمع بين البلدين .

وفي سياق متصل كشف الدكتور محمد المسعودي مدير الشئون الثقافية بالملحقية والمشرف العام على "الصالون الثقافي السعودي" بالمعرض عن الأنشطة الثقافية التي يحتضنها الجناح السعودي والفعاليات المصاحبة التي تجمع المثقفين السعوديين والخليجيين والعرب وتركز على الفكر والثقافة في تفاعل حواري ثقافي يهتم بنقل التجارب الثقافية والإعلامية والعلمية والتربوية إضافة إلى الإسهام في التجانس الثقافي داخل نسيج المجتمع الثقافي الخليجي والعربي و بناء صلات وجسور مع الثقافات الأخرى لتحمل عملاً ثقافياً نوعياً.

واشار الى أن اولى فعاليات الصالون الثقافي ستدشن بندوة تحمل عنوان "خالد الفيصل.. شخصية العام الثقافية بين الفكر والإدارة" بحضور عدد من الأدباء والمفكرين السعوديين إلى جانب عدد من الندوات الفكرية التي تتمحور حول "الأصالة والاعتدال" و" فلسفة الولاء بين الفكر والتطبيق.. المصطلح والمضمون" وستكون الأمسية الشعرية "إلى روح الشهداء" لشعراء بارزين من السعودية والإمارات هي الأمسية الأبرز في الفعاليات الأدبية إضافة إلى ندوة "الرواية النسائية السعودية..الحكاية وبنائية النص" و برنامج "في حضور الغياب" الذي يشكل لمسة وفاء وفتحاً على الذاكرة الثقافية السعودية باستعادة رموز كانوا رواداً في مساراتهم وغيرها من الفعاليات التي سيشهدها الصالون.

رابط موقع المعرض: http://www.sharjahbookfair.com