لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Nov 2015 05:23 PM

حجم الخط

- Aa +

تعيين مقربين بينهم زوج ابنة الرئيس التركي أردوغان وزيراً للطاقة في الحكومة الجديدة

أقر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الثلاثاء تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة أحمد داود أوغلو بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في الأول من نوفمبر تشرين الثاني.  

تعيين مقربين بينهم زوج ابنة الرئيس التركي أردوغان وزيراً للطاقة في الحكومة الجديدة

(وكالات) - أقر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الثلاثاء تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة أحمد داود أوغلو بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في الأول من نوفمبر تشرين الثاني.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب إردوغان.

 

وكشف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الثلاثاء عن لائحة حكومته الجديدة وبينهم خصوصاً صهر الرئيس رجب طيب أردوغان ، بيرات البيرق ، والذي تم تعيينه وزيراً للطاقة.

 

وكان الرئيس التركي أردوغان كلّف داود أوغلو بتشكيل حكومة جديدة بعد فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية المبكرة والتي جرت في الأول من نوفمبر ، وتتضمن ، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية عددا كبيرا من المقربين منه. 

 

إلى ذلك أعلن داود أوغلو أن وزير المالية في الحكومة السابقة محمد شيمشك سيصبح أحد نواب رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة اليوم الثلاثاء لكن لا يوجد منصب للمنسق الاقتصادي السابق علي باباجان.

 

ويأتي تشكيل الحكومة الجديدة بعد انتخابات مبكرة هذا الشهر استعاد فيها حزب العدالة والتنمية حكم الحزب الواحد الذي خسره في انتخابات السابع من يونيو حزيران.

 

وشهدت التعيينات الجديدة عودة مولود تشاووش أوغلو لمنصب وزير الخارجية الذي كان يشغله قبل انتخابات السابع من يونيو حزيران.

 

وشملت التعيينات الاخرى مصطفى اليطاس وناجي اقبال المقربين من الرئيس رجب طيب اردوغان للاقتصاد والمالية. وعين بيرات البيرق زوج إبنة اردوغان في منصب وزير الطاقة.