لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Nov 2015 08:27 AM

حجم الخط

- Aa +

مفاجأة لطفل أمريكي تبرع بمصروفه ومدخراته لمسجد تعرض للتخريب

تحولت 20 دولار تبرع بها جاك سوينسون ابن السبع سنوات إلى قرابة 20 مليون دولار بحسب المركز الإسلامي الذي تبرع له الطفل

مفاجأة لطفل أمريكي تبرع بمصروفه ومدخراته لمسجد تعرض للتخريب

طفل أمريكي في تكساس قام بالتبرع بمصروفه ومدخراته البالغة 20 دولار لمسجد تعرض للتخريب وكان يجمع مصروفه لشراء أيباد، وقال المركز الإسلامي إن الـ20 دولار هي بمثابة تلقي 20 مليون دولار.

وبعد أن تم إتلاف و تخريب أحد مساجد مدينة تكساس على خلفية أحداث فرنسا الأخيرة , قام طفل أمريكي بالتبرع بكل مدخراته المادية التي تبلغ 20 دولاراً فقط،  لإعادة بناء و ترميم المسجد في بادرة لطيفة منه .
المفاجأة ليست في هذا الفعل ، بل في رد فعل إدارة المسجد التي شكرت الطفل أولاً على تبرعه بالمبلغ الذي كان يدخره في الأساس لشراء جهاز iPad المعروف ،  لكنه تبرع بكامل المبلغ عندما علم بما لحق المسجد من تخريب بسبب أحداث هجمات باريس في وقت سابق من هذا الشهر .
المفاجأة أن المسئولين عن المسجد ردوا على الطفل بإهدائه جهاز أيباد الذي كان يدخر له مرفقاً معه رسالة كان نصها كالتالي :

"عزيزي جاك، لقد ادخرت 20 دولارا في حصالتك لتشتري "آي باد"، لكن المسجد خُرب وبسبب هذا قُمت بالتبرع بالعشرين دولار إلى مسجد تكساس، وهذا بسبب كرمك و طيبة قلبك، نرجو أن تستمع بهذا الآيباد مع خالص شكرنا، بالحب من المجتمع المسلم الأمريكي" وفقا لموقع المحمول.

يُذكر أن العديد من مساجد أمريكا قد تعرضت لهجمات تخريبية قذرة على اثر هجمات باريس، في رد فعل عنيف ممن يتهمون غيرهم بالعنف ،  لكن مسلمي أمريكا تصدوا للتخريب بهدوء و تصرفوا بما تمليه عليهم ضمائرهم .