لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Nov 2015 04:41 PM

حجم الخط

- Aa +

الاعتداءات على المسلمين في بريطانيا ترتفع 300% بعد هجمات باريس الإرهابية

سجل 115 اعتداء على النساء المسلمات في بريطانيا في الأسبوع الذي أعقب هجمات باريس

الاعتداءات على المسلمين في بريطانيا ترتفع 300% بعد هجمات باريس الإرهابية

 تصاعدت وتيرة الاعتداءات ضد المسلمين في بريطانيا، و سجل 115 اعتداء على النساء المسلمات في بريطانيا في الأسبوع الذي أعقب هجمات باريس بزيادة كبيرة تبلغ 300% في معدل الاعتداءات على المسلمين هناك بحسب صحيفة اندبندنت.

 


ويعاني المسلمين في بريطانيا من اعتداءات متزايدة بحسب إحصائية تم إعدادها للحكومة البريطانية. واطلعت الصحيفة على التقرير المذكور الذي يكشف ارتفاعا حادا لجرائم الكراهية التي تستهدف الفتيات والنساء المسلمات في بريطانيا من سنة 14 وحتى 45 سنة ممن يرتدين اللباس الإسلامي، وكان معظم المعتدون من البيض الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و35 سنة.

 

 

وأحصى أعداد الاعتداءات هيئة اجتماعية تقدم خدماتها عبر الهاتف خط هاتف للمساعدة اسمه تيل ماما - Tell Mama الذي يسجل حوادث الاعتداءات اللفظية والجسدية على المسلمين والمساجد في المملكة المتحدة.. ومن  الوارد أن تكون الأرقام الحقيقية أكبر بكثير من المسجلة وذلك بسبب خوف العديد من الضحايا من الاتصال بالشرطة أو جماعات المجتمع المدني.
وقال التقرير ان عددا كبيرا من الهجمات المبلغ عنها حدثت في الأماكن العامة، بما في ذلك الحافلات والقطارات.. وكان أربع وثلاثون من الضحايا من النساء يرتدين الحجاب، فيما وقعت ثمان حالات ضد أطفال صغار.

واشتكت ضحايا الاعتداء من أن أحد لم يحاول نجدتها أو مساعدتها خلال وبعد تعرضها للاعتداء ويستهدف المعتدون من يرتدين النقاب أو الحجاب في مدن بريطانيا.