لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Nov 2015 09:17 AM

حجم الخط

- Aa +

عروض ألعاب خفة ستقام في قطر رغم اعتراضات ضدها على الشبكات الاجتماعية

أكد منظمو حفلات لعروض ألعاب الخفة في العاصمة القطرية أن العروض ستقام رغم ما يثار حولها من لغط وخلط يعتبرها من أعمال السحر.

عروض ألعاب خفة ستقام في قطر رغم اعتراضات ضدها على الشبكات الاجتماعية

أكد منظمو حفلات لعروض ألعاب الخفة في العاصمة القطرية أن العروض ستقام رغم ما يثار حولها من لغط وخلط يعتبرها من أعمال السحر وانتشار وسم خاص بحملة ضدها على تويتر وهو #طهر_الله_قطر_من_السحر.

ونقل موقع أخبار الدوحة عن الجهة المنظمة وهي ألكمي بروجيكت في دبي أن العروض لم تلغى وستجري كما هو مقرر لها، وقال الرئيس التنفيذي للشركة مار فار، إن أنباء إلغاء العروض غير صحيحة فقد حصلت العروض على الرخص والموافقات المطلوبة من السلطات مثل وزارة الثقافة.

 وأضاف بالقول إن الشركة تلقت شكاوى من رداءة الترجمة التي تسببت بلغط حول طبيعة العروض خاصة عبارة  “The golden age of magic,” وتعني العصر الذهبي للسحر، والتي تسببت بسوء فهم من قبل الكثيرين وقامت الشركة بإزالة الإعلانات التي تحمل تلك العبارة لاستبداله بعبارة دقيقة أكثر خاصة وأن العرض مرح وموجه للعائلة بحسب قول فار الذي لفت إلى نجاح العروض المماثلة في أبو ظبي ودبي والتي حققت شعبية منذ أول عرض لها قبل 3 سنوات.

 


وكانت صحيفة الشرق القطرية قد نقلت في خبر بعنوان "إلغاء أكبر عرض عالمي للسحر بالدوحة"،  أن الجهات المختصة بالدولة قد قامت بإلغاء تنظيم أكبر عرض للسحر العالمي بالدوحة "The Illusionists 1903" كان مزمع قيامه في الفترة من 18 - 21 نوفمبر الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات ، إلا أن منظمي العرض أكدوا أنه سيجري كما هو مقرر.

ونقلت الصحيفة اعتراض عدد من المواطنين عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر على إحتضان الدوحة لمثل هذه العروض، التي ترى أنها مخالفة لقيم الإسلام ولا تتماشى مع أخلاق ومبادئ وعادات المجتمع القطري، بحسب الصحيفة.

وأطلق مغردون هشتاق طهر_الله_قطر_من_السحر إعتراضاً على عرض السحر العالمي، فيما دشن حساب يوميات قطري "QatariDaily@" إستفتاءاً عن العرض، حيث حصد الإستفتاء 725 صوت 42% منها موافق على قيام العرض و58% معترضين عليه. وتورد الصحيفة بعض التغريدات من عدد من القطريين مثل صاحب حساب باسم حسن الرميحي - Alrumaihi91@ - فيبدو أن أسلوب التغريدات المشاركة في الهشتاق لم تعجبه حيث طغى عليها التهكم والإستحقار، فغرد مصححاً طريقة الردود في الهشتاق بالقول:"يكفي تبيين الحقيقة بأنه ليس سحرا لمن استنكر بلا تهكم واستحقار ..". 

وتنقل مغردون صورة تظهر إزالة إعلانات العرض من مركز فيلاجيو التجاري .

 وكان المستشار التربوي والأسري الدكتور عيسى الحر، رئيس مجلس امناء الوكرة الإعدادية بنات، غرد شاكراً الجهات المسؤولة عن العرض على إلغاء عرض السحر وجاء في تغريدته:"بحمد الله تم الاستجابة بإلغاء عرض السحر #شكرا لكل من أنكر المنكر #شكرا لمن استجاب للحق". وقالت شريفه المهندي - ShThakira@:" لماذا يوافقون من الأساس على مثل هذه العروض وهم يعلمون أنها مرفوضه دينياً وأخلاقياً؟! أم أن الجهات المنظمه تأتي بهم جزافا؟."  وتفاعلاً مع الإعتراض على عرض السحر العالمي ما زال هاشتاق #طهر_الله_قطر_من_السحر يتصدر تويتر تريند حتى لحظة كتابة هذا التقرير.