لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Nov 2015 04:44 PM

حجم الخط

- Aa +

عودة بريطاني إلى بلده بعد أن نجا من عقوبة الجلد في السعودية

عاد البريطاني كارل اندري البالغ من العمر 74 عاما إلى عائلته في بريطانيا بعد أن كان يواجه عقوبة  360 جلدة في السعودية لشرب الخمر بحسب بي بي سي

عودة بريطاني إلى بلده بعد أن نجا من عقوبة الجلد في السعودية

عاد البريطاني كارل اندري البالغ من العمر 74 عاما إلى عائلته في بريطانيا بعد أن كان يواجه عقوبة  360 جلدة في السعودية لشرب الخمر بحسب بي بي سي. وتم ضبط كارل اندري البالغ من العمر 74 عاما من قبل هيئة الأمر بالمعروف، وقالت ابنته إنه أمضى سنة في السجن . وقال وزير الخارجية البريطانية هاموند إن إطلاق سراح أندري يجسد عمق العلاقات السعودية البريطانية بعد أن نجحت بريطانيا في سعيها لإطلاق سراحه بالتواصل مع السلطات السعودية حيث أطلق سراحه يوم 28 أكتوبر الماضي.

وكان أندري قد ضبط وهو ينقل خمرا منزلي الصنع في شهر أغسطس عام 2014 في سيارته عندما تم ضبطه واعتقاله.

 

 

وكان كارل معرضا لعقوبة الجلد بقرابة 360 جلدة بعد أن أكمل فترة السجن التي حكم بها ، وكانت الصحافة السعودية قد تناولت في شهر أغسطس العام الماضي تقريرا عن ضبط هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة مروِّج خمور من الجنسية البريطانية؛ ويسكن في مجمع سكني شهير بجدة. وبعد متابعة استمرت أياماً عدة، أرسلت الهيئة مخبرين لشراء المسكر، وتجاوب معهم البائع، وسلمهم ما يريدون؛ فتم القبض عليه فوراً.  وحاولت الفرقة الدخول لمنزله داخل المجمع حيث تتم صناعة الخمور وفقاً للبلاغ، لكن لم تتمكن لأسباب مختلفة، في الوقت الذي ضبطت فيه مع البريطاني سيدة من الجنسية نفسها، مصادر مطلعة أن البريطاني المقبوض عليه يعمل مديراً لإحدى الشركات، ويسكن في مجمع سكني تابع لإحدى الشركات الشهيرة في السعودية.