لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 28 May 2015 03:34 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي: "ومضات من تغريدات محمد بن راشد الإنسانية" في موسم راشد الثقافي

دبي: "ومضات من تغريدات محمد بن راشد الإنسانية" في موسم راشد الثقافي  

دبي: "ومضات من تغريدات محمد بن راشد الإنسانية" في موسم راشد الثقافي

أقام مركز راشد للمعاقين في دبي موسمه الثقافي للعام 2015 الذي تم تخصيصه للتغريدات الإنسانية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، أطلق المركز كتاب "ومضات من تغريدات محمد بن راشد الإنسانية" باللغتين العربية والإنكليزية، وتضمن الكتاب التغريدات التشكيلية الملونة التي أبدعها الفنانون التشكيليون في ملتقى دبي التشكيلي الدولي، حيث ترجموا تغريدات الشيخ محمد الإنسانية إلى لوحات تشكيلية.

 

كما تضمن الكتاب قراءات في فكر الشيخ محمد، حيث قدم المثقف الإماراتي والكاتب عبدالغفار حسين القراءة الأولى، وتبعه لفيف من الشخصيات الثقافية والأكاديمية هم د. جابر نصّار رئيس جامعة القاهرة، وجريس سماوي وزير الثقافة الأردني السابق ومدير مهرجان جرش للثقافة والفنون، ومانويل روميرو من إسبانيا، والمثقف اللبناني شوقي دلال، كما تضمن الكتاب كلمة موجزة للدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم "إيسيسكو" والدكتور أيمن عبدالله البياع سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، وجورج بشارة الشريك الاستراتيجي للموسم الثقافي عضو مجلس إدارة مركز راشد والدكتور تيسير الألوسي رئيس جامعة ابن رشد في هولندا.

 

ومن اللافت أن تغريدات الشيخ محمد في الكتاب منشورة بحرف جديد أطلق عليه المركز "خط محمد بن راشد" حيث تم استلهام الحرف من رسالة باللون الأخضر كتبها إلى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، وتم التعاون مع فريق فني وتقني ومع الفنان هيثم هديب لرسم الحرف وتحويله إلى حرف طباعي.

 

صانع الفرح

 

كما أطلق المركز أغنية وكليب "صانع الفرح" التي كتب كلماتها شاعر الوطن علي الخوار، مستلهماً إياها من تغريدات الشيخ محمد، ولحنتها شريفة أحمد ويشدو بها الفنان راشد الماجد وهي من إخراج ياسر الياسري.

 

وأقيم الحفل بفندق جميرا بيتش/ قاعة السفينة تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي/ الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات/ رئيس مجلس إدارة مركز راشد، وبحضور الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو المنتدب للمركز والشيخ ماجد المعلا عضو مجلس الإدارة، ولفيف من الشخصيات المرموقة والمهتمين بالشأن الإنساني والخيري والثقافي.

 

استعراض درامي

 

وقدمت فرقة أورنينا للرقص الكلاسيكي والتعبيري استعراضات استطاعت من خلالها ترجمة القيم السامية والمبادئ النبيلة التي تعكسها وتترجمها تغريدات الشيخ محمد، وقدم الإعلامي زاهي وهبي فعاليات الموسم الثقافي لمركز راشد للمعاقين.

 

وقال الشيخ ماجد المعلا عضو مجلس إدارة مركز راشد للمعاقين "يدرك العالم أن صاحب السمو الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله" رجلٌ لا يَرضى بما دون النجوم بعدما ملأ الميادين إنجازات عملاقة وقياسية، وهو فارس العرب بإجماع العرب، ومحل إعجاب وتقدير شعوبِ العالم.. فارس في التجديد والتطوير والابتكار.

 

وأضاف أن "محمد بن راشد.. قائد قدوة، ليس في قاموسه كلمة مستحيل، يؤمن بأن الحياة سلسلة من التحديات، ولذلك فهو متسلح بالعزيمة والهمم العالية، ومثلما هو مدهش في الاستثمار والبناء والعمران، فهو مدهش أيضاً في التغريدات المحسوبة بعدد الحروف والكلمات، حيث حوّل مواقع التواصل الاجتماعي، من غرف للمجاملة ووجهات النظر البسيطة، إلى محطات للمواقف الجادة الأصيلة، ونوافذ للأفكار السامية، يُطل من خلالها على شعبه وأمته، ومتابعيه بالملايين من كل الأجناس والثقافات في العالم".