لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 25 May 2015 11:22 AM

حجم الخط

- Aa +

لا تهم ضد سائق من أصل مصري في حادث وفاة عالم الرياضيات الأميركي جون ناش

توفي عالم الرياضيات الأميركي جون ناش، الحائز على جائزة "نوبل" وملهم الفيلم الشهير "عقل جميل"، اليوم الأحد، في حادث سير أودى بحياة زوجته أيضاً، في ولاية نيوجيرسي ، بحسب ما أعلنت شبكة "أن بي سي" الإخبارية.

لا تهم ضد سائق من أصل مصري في حادث وفاة عالم الرياضيات الأميركي جون ناش

رويترز: توفي عالم الرياضيات الأميركي جون ناش، الحائز على جائزة "نوبل" وملهم الفيلم الشهير "عقل جميل"، اليوم الأحد، في حادث سير أودى بحياة زوجته أيضاً، في ولاية نيوجيرسي ، بحسب ما أعلنت شبكة "أن بي سي" الإخبارية.

وكان ناش مع زوجته في سيارة أجرة، عندما فقد سائقها السيطرة عليها، لتصطدم بحاجز على الطريق العام، بحسب ما نقلت الشبكة عن مصدر في الشرطة المحلية، وأشارت صحف محلية نقلا عن الشرطة أن السائق طارق جرجيس وهو من أصل مصري، لن توجه له أي اتهامات .

 

ولد ناش في العام 1928، في مدينة بلوفيلد في ولاية ويست فيرجينيا. وهو رياضي اهتم  بنظرية الألعاب والهندسة التفاضلية، وكان مصاباً بمرض الفصام الذي لم يمنعه من أن يكون عبقرياً فذاً، وأن ينال جائزة "نوبل" للاقتصاد في العام 1994.
في فيلم "عقل جميل"، نقل الممثل راسل كرو مشوار ناش مع المرض والإبداع العلمي إلى هوليوود، ليفوز هو أيضاً بجائزة الأوسكار عن دوره الذي شكل محطة فارقة في مشواره الفني.

وتعليقاً على خبر الوفاة، وصف كرو في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي العلاقة التي كانت قائمة بين ناش وزوجته بـ"الشراكة الرائعة..عقلان جميلان..قلبان جميلان".