لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 21 May 2015 11:53 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر: قرار قضائي بحجب المواقع الإباحية

قضت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيي دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، الأربعاء، بإلزام رئيس مجلس الوزراء باتخاذ ما يلزم لحجب المواقع الجنسية داخل مصر.

مصر: قرار قضائي بحجب المواقع الإباحية

قضت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيي دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، الأربعاء، بإلزام رئيس مجلس الوزراء باتخاذ ما يلزم لحجب المواقع الجنسية داخل مصر وفقال صحيفة الأهرام.

وسيواجه هذا القرار تحديات كثيرة منها الصعوبات التقنية حيث يترتب عليه قيام الجهات المعنية مثل رئيس جهاز تنظيم الاتصالات بالتواصل مع شركات الإنترنت لحجب الـ"IP" الخاص بهذه المواقع، على الرغم من أن جهات معنية من قبل قد أكدت أن تنفيذ الحجب سيكون صعبًا لأن سرعة الإنترنت لا تسمح لهم القيام بهذه المهمة، تصريحات الحكومة المتضاربة لم تغير من الأمر شيئًا بل أكدت فقط أنهم لا يملكون المعلومات الوافية حول قصة حجب المواقع الإلكترونية ومدى نجاح هذه الفكرة.

يذكر أن تطور الإنترنت يصعب عملية حجب المواقع الإباحية خاصة مع توفرها عبر تطبيقات الجوال والأجهزة المحمولة أو عبر الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك وغيرها إلى جانب المدونات وغيرها من سبل توزيع محتوى الإنترنت المتعددة.

كما أن الكثير من متصفحي الإنترنت يلجأون لوسائل مثل خدمات الوكيل (بروكسي) والشبكات الخاصة الافتراضية وغيرها من وسائل لتجاوز الحجب.