لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 19 May 2015 01:45 PM

حجم الخط

- Aa +

اكاديمية شرطة بولاية أمريكية تستعين بخبرات شرطة دبي

اكاديمية شرطة يوتا تستعين بخبير من شرطة دبي لتقييم فرقة التفتيش الأمني(K9)

اكاديمية شرطة بولاية أمريكية تستعين بخبرات شرطة دبي

أعلنت شرطة دبي عن تقديم خبراتها لاكاديمية شرطة  بولاية أمريكية من خلال خبير إماراتي في شرطة دبي. وتقوم القيادة العامة لشرطة دبي بتقييم 25 من مدربي فرقة التفتيش الأمني  (K9) في اكاديمية الشرطة بولاية يوتا الامريكية، حيث تم توجية دعوة لشرطة دبي من اكاديمية شرطة يوتا للاستعانة بالمقدم خبير اول عبد السلام الشامسي، مدير إدارة التفتيش الأمني (K9)  في الإدارة العامة للادلة الجنائية وعلم الجريمة، ضمن مجموعة من الخبراء على مستوى العالم لتقيم فرقة التفتيش الأمني (K9) في اكاديمية الشرطة، بحسب بيان وصل أريبيان بزنس.

وقال المقدم خبير اول عبد السلام الشامسي، مدير إدارة التفتيش الأمني (K9)  في الإدارة العامة للادلة الجنائية وعلم الجريمة، ان اختيار القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في إدارة التفتيش الأمني، جاء نتيجة للسمعة الطيبة والمكانة التي وصلت اليها شرطة دبي في مجال التفتيش الأمني ، بالإضافة لتطبيقها للمعايير الدولية في هذا المجال.

 

واوضح المقدم الشامسي، الحاصل على شهادة محكم دولي لمدربي الكلاب البوليسية من الولايات المتحدة الامريكية، انه سيقوم بتقييم وتدريب 25 من مدربي فرقة الكلاب البوليسية في اكاديمية شرطة يوتا، ضمن مجموعة من خبراء ال (K9) على مستوى العالم.

وأكد ان اهتمام ودعم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي، وسعادة اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، لعملية تأهيل وتطوير وتدريب كوادر القيادة العامة لشرطة دبي، مكنها تبوء مكانة متقدمة بين الأجهزة الشرطية على مستوى العالم، حيث  اصبح لديها خبراء في مختلف المجالات تستعين بهم الدول لتقييم تجاربها.

 

 ومن جانبه أوضح الرائد سكوت ستيفنسون، مدير أكاديمية الشرطة بولاية يوتا الأمريكية، أن الاختيار وقع على المقدم خبير عبد السلام الشامسي، نتيجة للخبرة الكبيرة التي يتمتع في تدريب مدربي الكلاب البوليسية بالإضافة لخبرة عمله في التفيش الامنى، حيث اصبح واحدا من اهم الخبراء في منطقة الشرق الأوسط في في هذا المجال، خصوصا بعد حصولة على شهادة محكم دولي معتمد في تدريب مدربي الكلاب البوليسية من الولايات المتحدة الامريكية، وهي شهادة لايمكن الحصول عليها الا من خلال الممارسة والخبرة الطويلة في هذا المجال وهي ما يتمتع بها الخبير الشامسي، الامر الذي ادى لاختياره ضمن مجموعة من الخبراء  لتقييم وتدريب مدربي الكلاب البوليسية في اكاديمية شرطة يوتا.

وقال الرائد ستيفنسون ان علاقة الشراكة في مجال التفتيش الأمني بين اكاديمية شرطة يوتا والقيادة العامة لشرطة دبي بدأت منذ العام 2009، ولقد استفدنا كثيرا في مجال تبادل المعلومات والخبرات في مجال التفتيش الأمني (K9)، ومن خلال خبرتنا في مجال التحقيق في الكشف عن المتفجرات عن طريق الكلاب البوليسية، ونجد ان شرطة دبي لديها كوادر مؤهلة وامكانيات كبيرة في هذا المجال.