لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 14 May 2015 10:05 AM

حجم الخط

- Aa +

أمير سعودي يخسر حصانته الدبلوماسية في دعوى بريطانية

رفضت محكمة بريطانية منح الحصانة للأمير السعودي عبد العزيز بن فهد، وذلك في دعوى من سيدة زعمت فيها أنها كانت زوجة من العاهل السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز ، وذلك في قضية رفعتها ضد ابن الملك الأمير عبد العزيز بن فهد للمطالبة بتعويضات تعهد بتقديمها لها بعد وفاة والده.

أمير سعودي يخسر حصانته الدبلوماسية في دعوى بريطانية

رفضت محكمة بريطانية منح الحصانة للأمير السعودي عبد العزيز بن فهد، وذلك في دعوى من سيدة بريطانية زعمت فيها أنها كانت زوجة من العاهل السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز ، وذلك في قضية رفعتها ضد ابن الملك الأمير عبد العزيز بن فهد للمطالبة بتعويضات تعهد بتقديمها لها بعد وفاة والده وفقا لما نقلته الصحف البريطانية.


 وكان الأمير عبد العزيز قد طالب بإن يتمتع والده "بحصانة دولة" وبذلك لا سلطة عليه من قبل المحكمة الإنجليزية العليا في الاستماع إلى شكوى جنان حرب -فلسطينية الأصل، بالمطالبة بملايين الجنيهات منه ومن ورثته وفقا لصحيفة التلغراف.

وبحسب السيدة حرب التي تبلغ من العمر 65 عاما، فإنّ مجموع ما يستحق دفعه لها تبلغ قيمته 12 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى ملكية شقتين فاخرتين في وسط لندن.

 

وأضافت حرب أنه في حزيران يونيو 2003، وعد ابن الأمير عبد العزيز، إنه مستعد لتكريم الوعد الذي قطعه والده، والقيام بالإجراءات القانونية اللازمة لأنها لم تتلقّ المال أو الممتلكات. وتنوي حرب تحويل قصة زواجها من كتاب إلى فيلم تجري حاليا مفاوضات حوله وحول نشر كتابها عن قصة حياتها وزواجها من ملك سعودي.