لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Mar 2015 11:01 AM

حجم الخط

- Aa +

الكشف عن هوية قاتلة الأميركية بأبوظبي وإحالتها للمحاكمة

المتهمة آلاء بدر عبدالله أحيلت إلى المحكمة الاتحادية العليا لمحاكمتها عما أسند إليها من اتهامات

الكشف عن هوية قاتلة الأميركية بأبوظبي وإحالتها للمحاكمة

كشف سالم سعيد كبيش النائب العام للدولة عن هوية المتهمة بقتل المعلمة الأميركية أبوليا ريان في جزيرة الريم بأبوظبي، مفيداً بأنه تمت إحالة المتهمة آلاء بدر عبدالله إلى المحكمة الاتحادية العليا لمحاكمتها عما أسند إليها من اتهامات.

حيث إن المتهمة «قتلت المجني عليها أبوليا ريان عمداً طعناً بسكين وشرعت في قتل القاطنين في إحدى شقق بنايـة الحبتور في كورنيش أبوظبي من خلال وضع قنبلة يدوية الصنع قرب باب الشقة وأشعلت فتيل تفجيرها قاصدة من ذلك قتلهم وخاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتها فيـه هو عدم انفجارها لانطفاء فتيل تفجيرها» بحسب صحيفة البيان.


كما أسند إليها اتهامات بـ«جمع مواد متفجرة محظور تجميعها قانوناً بغير ترخيص وأنشأت وأدارت حسابا إلكترونيا على الشبكة المعلوماتية باسم مستعار بقصد الترويج والتحبيذ لأفكار جماعة إرهابيـة، ونشرت من خلاله معلومات بقصد الإضرار بسمعة وهيبة ومكانة الدولة والنيل من رموزها..

إضافة إلى أنها قدمت أموالاً لتنظيم إرهابي مع علمها أنها ستستخدم في ارتكاب عمليات إرهابية، وكان ارتكابها تلك الجرائم تنفيذا لغرض إرهابي بقصد إزهاق الأرواح لإثارة الرعب بين الناس والمساس بهيبة الدولة وتهديد أمنها واستقرارها».