لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 5 Jun 2015 05:44 AM

حجم الخط

- Aa +

صورة "سيلفي" من داعش نقود الطيران الأمريكي لقصف مقر هام للتنظيم

ساعدت صورة "سيلفي" نشرها أحد أفراد تنظيم داعش وظهر فيها مقر قيادة عسكري لداعش في تحديد موقع المقر وقصفها من قبل الطيران الأمريكي 

صورة "سيلفي" من داعش نقود الطيران الأمريكي لقصف مقر هام للتنظيم

ساعدت صورة "سيلفي" نشرها أحد أفراد تنظيم داعش وظهر فيها مقر قيادة عسكري لداعش في تحديد موقع المقر وقصفها من قبل الطيران الأمريكي .

واستهدفت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مركز قيادة لتنظيم "داعش" دون أن تكشف موقعه في سوريا، وذلك بعد نشر أحد عناصر داعش  لصورة "سيلفي" لمجموعة مقاتلين على مواقع التواصل الاجتماعي وفقا لما نقله موقع عسكري أمريكي اسمه ديفنس تيك. 

نشرت صورة "السيلفي" دون أن تعطيل خاصية تحديد الموقع على شبكات التواصل الاجتماعي من قبل أحد عناصر داعش وهو يتباهى بوصول مجموعة مقاتلين ، وهو ما أكده الجنرال الأمريكي هاربر كارلايل، رئيس قيادة القتال الجوي للعملية العسكرية التي تشنها بلاده ضد "داعش". 

 

وتبين للجنرال الأمريكي، بعد استهداف الطائرات المقاتلة للمبنى الموجود في الصورة، أنه يخص القيادة المركزية للتنظيم في سوريا، مما يعد مكسبًا ضخمًا للتحالف الدولي في حربه ضد "داعش"، والتي بدأها فعليًا منذ الصيف الماضي.  ولم تنتظر القوات الأمريكية للتأكد من صحة ما ذكرته الصورة عن موقع التنظيم، حيث سارعت باستهداف المبنى الموجود بثلاث قذائف مباشرة من الطائرات الأمريكية، مما أدى إلى إزالته كليا ليصبح ركاما منثورا. 

ويستخدم داعش مواقع التواصل الاجتماعي بشكل فعال للترويج لنشاطاته وأعماله من ناحية، وللدعاية وتجنيد المزيد من الشباب للانضمام إليه.