لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Jun 2015 05:33 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: أتربة وغبار وطقس غير مستقر أيام الخميس والجمعة والسبت

تُشير بيانات وخرائط نماذج التنبؤات الجويّة العددية المُشغّلة لدى "طقس العرب" إلى توقعات بتأثّر دولة الإمارات يومي (الخميس والجُمعة) بتقلُبات جويّة كبيرة،تتمثّل بهبوب رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية نشطة مثيرة للغبار، إضافة إلى نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوّي وتطوّر للسُحُب الركامية الرعدية الماطرة فوق أجزاء من الجبال شرقاً والأجزاء الداخلية مثل مدينة العين.

الإمارات: أتربة وغبار وطقس غير مستقر أيام الخميس والجمعة والسبت

تُشير بيانات وخرائط نماذج التنبؤات الجويّة العددية المُشغّلة لدى "طقس العرب" إلى توقعات بتأثّر دولة الإمارات يومي (الخميس والجُمعة) بتقلُبات جويّة كبيرة،تتمثّل بهبوب رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية نشطة مثيرة للغبار، إضافة إلى نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوّي وتطوّر للسُحُب الركامية الرعدية الماطرة فوق أجزاء من الجبال شرقاً والأجزاء الداخلية مثل مدينة العين، وفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

و على إثر ذلك فيُتوقع أن تشهد الدولة الأحوال و الظواهر الجوية التالية، بأن يستمرّ تأثُر الدولة بموجة من الحرّ الشديد يوم الخميس، حيثُ تبقى درجات الحرارة العُظمى حول أو أعلى من 45 مئويّة،وقد تلامس 50 مئوية في بعض المناطق الداخليّة. ويُتوقّع أن تنشط رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية مثيرة للغبار،بدءاً من الشارقة وعجمان وأم القيوين،سُرعان ما تؤثر على دبي،حيثُ يتحوّل الطقس تدريجيّاً ليُصبح مُغبرّاً في أجزاء مُختلفة من البلاد.ولا يُستبعد تشكُل سُحُب ركاميّة نهاراً على الجبال شرقاً،وبعض المناطق الداخلية مثل العين ،ما قد يعمل على هُطول زخات محليّة رعديّة من الأمطار في تلك،وتوجد فرصة ضعيفة لأن تطال الفرصة بعض السواحل المُطلّة على الخليج العربي مثل دبي.

أما يوم الجُمعة أن يكون الطقس مُغبراً بأجزاء واسعة من البلاد مع تدنّي في مدى الرؤية الأفقيّة،حيثُ يستمر هبوب رياح جنوبيّة إلى جنوبية شرقيّة نشطة السُرعة. وأن تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض في أجزاء عدّة من البلاد،إلا أبوظبي،مع بقاء الأجواء حارّة إلى شديدة الحرارة عموماً. ويُتوقع تشكُل سُحُب رعديّة نهاراً على الجبال شرقاً،وبعض المناطق الداخلية مثل العين،ويُتوقع هُطول زخات رعديّة من المطر بمشيئة الله في هذه المناطق، وتوجد فرصة ضعيفة لأن تطال الفرصة بعض السواحل المُطلّة على الخليج العربي. ويترافق نشاط السُحُب الرعدية مع رياح نشطة تعمل على إثارة الغُبار والأتربة.

أما يوم السبت، تبقى الأجواء مُغبرّة عموماً بأجزاء واسعة من البلاد. وأن تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض مُجدداًفي أغلب المناطق،مع بقاء درجات الحرارة العُظمى أعلى من 40 مئوية في أغلب المناطق. ويُتوقع تجدُد تشكُل سُحُب رعديّة نهاراً على الجبال شرقاً،وبعض المناطق الداخلية مثل العين،ويُتوقع هُطول زخات رعديّة من المطر بمشيئة الله في هذه المناطق. ويترافق نشاط السُحُب الرعدية مع رياح نشطة تعمل على إثارة الغُبار والأتربة.

وفي ظل هذه الظروف الجوية المتوقعة، يُحذر  خلال أيام الخميس والجُمعة والسبت من: خطر تدنّي مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت بسبب الغبار والأتربة المثارة. وخطر حُدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسب الأجواء المُغبرّة. وخطر حُدوث العواصف الرعدية على الجبال شرقاً ومدينة العين،وبعض المناطق الداخليّة من البلاد.