لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 26 Jun 2015 01:45 PM

حجم الخط

- Aa +

حديقة الصغار التعليمية كيدزانيا تفتتح فرعا لها في لندن مع ملهى ليلي ضمن الأنشطة

افتتحت يوم الخميس في العاصمة البريطانية في منطقة ويستفيلد، حديقة كيدزانيا وهي حديقة ترفيهية للصغار تتيح لهم استخدام نقود خاصة والعمل حسب أذواقهم في مهة مختلفة بما في ذلك أدوار الجراحين ورجال الإطفاء والطهاة والمهندسين وعارضات الأزياء والممثلين والفنانين ومذيعي الراديو والمصورين ومقدمي برامج التلفزيون ومصممي المجوهرات والميكانيكيين و حتى ملهى ليلي وسجن!

حديقة الصغار التعليمية كيدزانيا تفتتح فرعا لها في لندن مع ملهى ليلي ضمن الأنشطة

افتتحت يوم الخميس في العاصمة البريطانية في منطقة ويستفيلد، حديقة كيدزانيا وهي حديقة ترفيهية للصغار تتيح لهم استخدام نقود خاصة والعمل حسب أذواقهم في مهة مختلفة بما في ذلك أدوار الجراحين ورجال الإطفاء والطهاة والمهندسين وعارضات الأزياء والممثلين والفنانين ومذيعي الراديو والمصورين ومقدمي برامج التلفزيون ومصممي المجوهرات والميكانيكيين وسجن وملهى ليلي.

تؤمن الحديقة أنشطة تفاعلية وترفيهية وتعليمية للأطفال من عمر 4 إلى 14 عاما، هي مدينة المحاكاة المثالية حيث تمثل بشكل واقعي مدينة متكاملة بشوارع، مجمعات سكنية، مباني، محلات تجارية ومركبات، بحسب صحيفة ديلي ميل. التي أشارت إلى أنه هناك قرابة 20 حديقة كيدازنيا حول العالم بفضل الشعبية التي حققتها هذه الحديثة حيث افتتحت لها فروع في كل من القاهرة والكويت وجدة ودبي وطوكيو واسطنبول وسيؤول.

يحصل الأطفال على رواتبهم بكيدزوس، وهي العملة الرسمية للمدينة. ويمكن استخدام هذه العملات لشراء البضائع والخدمات في «كيدزانيا»، أو حتى ادخارها في المصرف الذي سيقدم لهم بطاقات خصم لاستخدامها في أجهزة الصراف الآلي، فضلا عن رخص قيادة للسيارة يتم الحصول عليها قبل الاستمتاع بسباقات السيارات.

 مؤسس ورئيس كيدزانيا العالمية المكسيكي خافيير لوبيز نجح قبل أكثر من 14 عاما في المكسيك عندما أسس أول حديقة كيدزانيا بعد أن لاقت الفكرة نجاحا كبيرا في تقديم محاكاة واقعية لعالم الكبار كي يتاح للصغار تحسين فهمهم وتعاملهم مع أمور واقعية عديدة بما فيها سجن وملهى!

 تجمع كيدزانيا بين الترفيه والتعليم في أجواء متكاملة وتم إطلاقها للمرة الأولى في المكسيك عام 1999 وحظيت باهتمام دولي واسع منذ ذلك الحين وفازت بالعديد من الجوائز.

شاهد الفيديو هنا

https://www.youtube.com/watch?v=UjyHPdN2OtE