لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Jun 2015 12:45 PM

حجم الخط

- Aa +

ربع مليون شخص يستفيدون من مبادرة "كتاب في دقائق"

بعد مرور أكثر من عام ونصف على إطلاقها مبادرة "كتاب في دقائق" ، مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تلخص 57 عنواناً عالمياً وتترجمها الى العربية وأكثر من ربع مليون شخص يستفيدون من المبادرة

ربع مليون شخص يستفيدون من مبادرة "كتاب في دقائق"

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، المؤسسة الرائدة في مجال  بناء القدرات والطاقات الإيجابية للشباب لتطوير مجتمعات قائمة على المعرفة، عن تلخيصها لـ 57 عنواناً لكتب عالمية في مختلف المجالات وترجمتها الى اللغة العربية، وذلك ضمن مبادرة "كتاب في دقائق" التي أطلقتها المؤسسة منذ أكثر من عام ونصف، بهدف تقديم ملخصات باللغة العربية لمجموعة من أهم المؤلفات العالمية التي تلاقي رواجاً كبيراً حول العالم وتتناول مجموعة من المواضيع المتجددة التي تشمل: الطاقة الإيجابية، التنمية البشرية، فنون التعامل مع الحياة، القيادة، الأسرة، والعائلة وسبل الحفاظ عليها كنواة فعّالة في المجتمع.

 

وشهدت المبادرة منذ إطلاقها إقبالاً كبيراً من قبل القرَّاء لاقتناء الملخصات التي يتم ترجمتها، حيث وصل عدد المستفيدين من المبادرة ممَّن حصلوا على ملخصات المبادرة حتى الآن إلى أكثر من 285.000 شخص من الأفراد والأسر. وناقشت أبرز العناوين قضايا متعلقة بأسرار الابتكار والثقة الإبداعية وحلول معضلة التسويف وقوانين التحفيز والنبوغ الجماعي، وفقا لبيان وصل أريبيان بزنس.

 

وفي هذا الإطار قال سعادة جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم: إن مبادرة كتاب في دقائق حققت نجاحاً لافتاً لمسناه من خلال الثناء والإطراء المستمر الذي تتلقاه المؤسسة على المبادرة من قِبَل القرَّاء والمهتمين. مؤكداً أن المؤسسة تحرص بشكل دائم على مواصلة تجديدها وتطويرها، من خلال إثراء محتواها بموضوعات شيّقة ومهمة تلامس حياة الناس وتساعدهم في تخطي الصعوبات والتحديات، وتمدهم بالمعرفة اللازمة في مختلف المجالات.

 

وحول الخطط المستقبلية للمبادرة أشار سعادته أنه وبعد أن قدمت مبادرة كتاب في دقائق كتباً متميزة في مجال الابتكار والإبداع، قامت المؤسسة باستقصاء آراء الجمهور للتعرف إلى اهتماماتهم وتحديث متطلباتهم المعرفية، وعليه ستتوجه المبادرة خلال الفترة المقبلة إلى تقديم كتب غنية تناقش موضوعات جديدة تتعلق بتنمية الشخصية وتطوير الذات والنجاح الداخلي، وعلاقتهم بالتفكير الإيجابي والسعادة والتفاعل مع الآخر، إلى جانب موضوعات حول تحمُّل المسؤولية وإدارة التغيير ومهارات التأثير. مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستكون بمثابة المرحلة الأولى للخطط المستقبلية للمبادرة التي سيتبعها المزيد من عمليات التطوير والتجديد.

 

وتقوم "قنديل لخدمات الطبع والنشر" أحد المشاريع الاستثمارية لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، الساعية إلى تأسيس مكانة راسخة لها كشركة رائدة في مجال النشر والطباعة والتشجيع على القراءة ونشر المعرفة شهرياً، باختيار ثلاثة كتب عالمية مميزة وناجحة تناقش موضوعات متنوعة ثم تقوم بتلخيصها وترجمتها إلى اللغة العربية ومن ثم توزيعها على عدة فئات في المجتمع تشمل، الجهات الحكومية، والوزارات، والمدارس، وكبار الشخصيات. كما تتلقى المؤسسة طلبات كثيفة من الأفراد لتزويدهم بملخصات كتاب في دقائق، حيث يتم إرسالها لهم حالياً عن طريق الاشتراكات.