لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Jun 2015 01:08 PM

حجم الخط

- Aa +

إماراتيات حققن إنجازات... كتاب جديد يوثق نجاحات 21 سيدة

صدر مؤخرا كتاب جديد وفريد من نوعه يوثق قصص نجاح 21 إمرأة إماراتية وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بفندق لو ميريديان حضره عدد مبير من كبار الشخصيات في الحكومة والقطاع الخاص وذلك للاحتفال بالإنجازات التي حققنها في مختلف المجالات وأصبحن محل فخر لدولة الإمارات .

إماراتيات حققن إنجازات... كتاب جديد يوثق نجاحات 21 سيدة

صدر مؤخرا كتاب جديد وفريد من نوعه يوثق قصص نجاح 21 إمرأة إماراتية وذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بفندق لو ميريديان حضره عدد مبير من كبار الشخصيات في الحكومة والقطاع الخاص وذلك للاحتفال بالإنجازات التي حققنها في مختلف المجالات وأصبحن محل فخر لدولة الإمارات .

يقع الكتاب في 184 صفحة باللغة الانجليزية وأصدرته دار نشر "إكسبونانت للإعلام " في دولة الإمارات التي أصدرت من قبل خمسة كتب ناجحة .

وتعليقا على هذا الحدث قال ميرزا الصايغ مدير المكتب الخاص لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية نائب حاكم دبي الذي أصدر الكتاب : "إن تواجد المرأة الإماراتية في جميع المجالات والنجاح الذي حققته يؤكد وبقوة الدعم والتشجيع الذي تقدمه دولة الإمارات للمرأة".

وأضاف  : انه لمن دواعي الفخر لنا جميعا أن تكون هناك إماراتيات متميزات في جميع التخصصات وقصص النجاح هذه سوف تشجع مواطنات أخريات لكي يحذين حذوهن ويحققن نجاحات في مجالات مختلفة .

حضر الحفل إطلاق الكتاب الإماراتيات اللاتي حققن الانجازات التي تناولها الكتاب حيث تسلمن هدايا تذكارية من ميرزا الصايغ تقديرا للإنجازات اللاتي حققنها وهن : علياء عبد الله المزروعي الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة المزروعي القابضة – أمل العقروبي مخرجة أفلام – آمنة بن هندي الرئيس التنفيذي لمشاريع بن هندي – آمنة سلمان الحداد بطلة رفع الأثقال – بدرية فيصل مدير أول التسويق والرعاية بدوري الخليج العربي للمحترفين ومصممة الأزياء – فاطمة خليفة العنزي مهندسة طائرات معتمدة بطيران الإمارات – سعادة الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي رئيسة نادي الإمارات لسيدات الأعمال رئيسة شركة بي بي دبليو الشرق الأوسط  .

ومن بين الاماراتيات اللاتي حققن انجازات : الدكتورة موزة عبيد غانم غباش السكرتير العام لجائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات وخولة السركال مديرة نادي الشارقة للسيدات وليلى محمد سهيل الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بسياحة دبي ومنى عيسى القرق مديرة التجزئة بمجموعة عيسى صالح القرق رئيسة منظمة القيادات العربية الشابة وليلى عبد العزيز الرضا بطلة سباق القدرة ولمياء عابدين مؤسسة كوين أوف سبيدز ومريم عثمان مؤسسة ومديرة مركز راشد للمعاقين والدكتورة نجاة محمد راشد مديرة المختبرات الطبية وبنوك الدم بوزارة الصحة وشيخة سعيد المسمري رئيسة الإعلام بحكومة الفجيرة وثريا الواضحي مؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة الواضحي .

تقول ميراج رضوي مديرالتحرير في إكسبونانت إن كتاب " إماراتيات حققن إنجازات " كان مشروعا طموحا واجه العديد من التحديات استغرق إعداده أكثر من 6 أشهر حاولنا خلالها التعرف على الإماراتيات اللاتي حققن إنجازات وخلال هذه الرحلة التقينا مع بعض أهم الاماراتيات اللاتي حققن انجازات اللاتي صنعن أسمائهن بأيديهن وأصبحن محل فخر لوطنهن .

وأوضحت أن هذا الكتاب يهدف الى إبراز قصص نجاحاتهن المثيرة في شتى المجالات من مشتغلات في السياسة الى إعلاميات الى سيدات أعمال الى مهندسات الى مصممات أزياء الى فنانات الى مخرجات الى عالمات الى رياضيات وكافة المجالات الأخرى .

وقالت إن هؤلاء الإماراتيات لم يصبحن فقط مثلا أعلى للمواطنات ولكن أيضا لكل من يعيش على أرض الوطن .

وأشارت الى أن هؤلاء الإماراتيات اللاتي حققن إنجازات يتسمن بالثقة الكاملة بالنفس والتمسك بالعادات والتقاليد التي تربين عليها ووضعن بالفعل المرأة العربية على خارطة العالم للمحترفات المتميزات .