لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 Jul 2015 11:59 AM

حجم الخط

- Aa +

إنقاذ رجل يوناني انتشرت صورته باكيا بتقديم كل نفقات معيشته

شاهد رجل أعمال استرالي من أصل يوناني صورة رجل مسن وهو يبكي بعد أن توقف البنك عن دفع راتبه التقاعدي بسبب الازمة المالية في اليونان، وتذكر وجهه ليكتشف أنه كان صديق والده  المتوفي، فطلب من اصدقائه على فيسبوك مساعده لتقفي أثر الرجل ومساعدته  

إنقاذ رجل يوناني انتشرت صورته باكيا بتقديم كل نفقات معيشته

شاهد جيمس كووفوس وهو رجل أعمال استرالي من أصل يوناني صورة رجل مسن وهو يبكي بعد أن توقف البنك عن دفع راتبه التقاعدي بسبب الازمة المالية في اليونان، وتذكر وجهه ليكتشف أنه كان صديق والده  المتوفي فطلب من اصدقائه على فيسبوك مساعده لتقفي أثر الرجل ومساعدته. وسافر كوفوس إلى اليونان ليقدم للرجل مساعدة مالية تكفيه لسنوات بعد أن تبين له أن والده ووالد الرحل كانا صديقين في ذات القرية اليونانية منذ عشرات السنين.

وتعهد كوفوس بأن لايسمح بأن يشهد رجل يوناني آخر تقدم بالسن بعد أن كد وجهج بعمله ليصبح ذليلا أمام البنوك بحسب ما نقلته صحيفة استرالية.

 

انهار الرجل المتقاعد فوتياديس أمام أحد البنوك حين رفض المصرفي أن يمنحه معاش زوجته الذي لا يتعدى 120 يورو وانتشرت صورة العجوز البالغ من العمر 77 عاما جالسا يتألم أمام بنك في العاصمة أثينا ولم تفلح مواساة المارة وجهود رجال الأمن في ثنيه عن البكاء بحسب راديو سوا.

و على مدى سنوات طويلة من عمره، عمل فوتياديس بشكل شاق في منجم للفحم بألمانيا. ولاحقا انضم للعمل في أحد مسابك الحديد. كان حسب شهادات صديق للعائلة "رجلا جادا وعمل بكد".

أما الآن، وقد أثقلت سنوات العمل كاهله، فقد وجد نفسه محروما من تقاعد زهيد. يقول إنه اصطف في طوابير طويلة أمام ثلاثة بنوك، لكن كل مرة كان يرفض البنك طلبه. ورغم أنه عاد خائبا في المرات الثلاثة الأولى، إلا أنه أصر على المحاولة للمرة الرابعة.

وفي هذه المرة انقطعت كل آماله وانهار بالبكاء يشكو حظه العاثر.

 

وقال كوفوس لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن والده كان صديقا حميما لفوتياديس.

لقد درسا معا وعاشا أصدقاء من زمن الطفولة في إحدى القرى اليونانية.

وهذه تغريدة رجل الأعمال الأسترالي حول المتقاعد الباكي:

https://www.facebook.com/james.koufos/posts/10153408736163686