لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 23 Jan 2015 11:01 PM

حجم الخط

- Aa +

15 ألف دولار، أكبر غرامة لرمي سيجارة في تاريخ سنغافورة

 قالت وكالة البيئة الوطنية في سنغافورة إنّها وقّعت غرامة مالية بقيمة 19800 دولار سنغافوري (ما يعادل 15 ألف دولار أميركي) على رجل مدخّن ألقى أعقاب السجائر من نافذة شقّته، وهي أعلى غرامة من نوعها على الإطلاق. 

15 ألف دولار، أكبر غرامة لرمي سيجارة في تاريخ سنغافورة

رويترز- قالت وكالة البيئة الوطنية في سنغافورة إنّها وقّعت غرامة مالية بقيمة 19800 دولار سنغافوري (ما يعادل 15 ألف دولار أميركي) على رجل مدخّن ألقى أعقاب السجائر من نافذة شقّته، وهي أعلى غرامة من نوعها على الإطلاق. 

 

وقالت الوكالة إنّها غرمت الرجل 600 دولار سنغافوري مقابل كلّ سيجارة في المخالفات الـ33 الأولى الموجّهة له، كما عوقب بتأدية الخدمة المجتمعية في المخالفة الـ34. وارتكب الرجل هذه المخالفات جميعها خلال أربعة أيّام.  وسيقوم الرجل (38 عاما)، الذي كشفته كاميرا مراقبة، بتنظيف منطقة عامّة لمدّة خمس ساعات وهو يرتدي سترة برّاقة مكتوب عليها: "عمل إجباري لتصحيح خطأ".  ولا تتهاون سنغافورة - المشهورة بنظافتها - حتّى في جرائم صغيرة مثل إلقاء النفايات والتخريب المتعمّد للممتلكات. كما تحظر استيراد العلكة، في إطار الحفاظ على نظافة الأماكن العامة. 

 

وقالت الوكالة في موقعها على الإنترنت إنّها نشرت كاميرات مراقبة في نحو 600 موقع واأصدرت 206 عقوبات إجبارية ضدّ المخالفين بسبب زيادة إلقاء النفايات بشكل كبير.

يذكر أن رمي السجائر تسبب في كثير من الأحيان في اشتعال أبنية شاهقة وتكبد خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.