لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 22 Jan 2015 03:56 PM

حجم الخط

- Aa +

الكويت: حملة لترحيل 100 ألف وافد خالفوا قوانين الإقامة

أعلن اللواء الشيخ مازن الجراح، وكيل وزارة الداخلية الكويتي، عن عزم بلاده تنفيذ خطة أمنية لضبط وترحيل أكثر من 100 ألف مخالف لقانون الإقامة والعمل متوارين عن الأنظار منذ سنوات طويلة، فيما يقدر وجود 7 آلاف مصري و5 آلاف سوري مخالف بينهم

الكويت: حملة لترحيل 100 ألف وافد خالفوا قوانين الإقامة

أعلن اللواء الشيخ مازن الجراح، وكيل وزارة الداخلية الكويتي، عن عزم بلاده تنفيذ خطة أمنية لضبط وترحيل أكثر من 100 ألف مخالف لقانون الإقامة والعمل متوارين عن الأنظار، فيما يقدر وجود 7 آلاف مصري و5 آلاف سوري مخالف بينهم.

ستكون الخطة الأمنية الأكبر في تاريخ وزارة الداخلية من أجل ضبط أكثر من 100 ألف مخالف لقانون الإقامة، والعمل متوارين عن الأنظار منذ سنوات طويلة، ولم تطلهم الحملات الأمنية المكثفة التي شنتها قطاعات الوزارة خلال السنوات الماضية.

وقال اللواء الجراح في تصريح لصحيفة القبس ان أغلبية قطاعات الوزارة ستشارك في الحملة المنتظر انطلاقها قريباً على عدد من الأماكن التي يعتقد انها تؤوي هؤلاء المخالفين.

واضاف ان المخالفين يمثلون عدة جنسيات، ويأتي أبناء الجالية الهندية في الصدارة بـ 25 ألف مخالف، ثم أبناء الجالية البنغلاديشية بنحو 20 ألف مخالف، وثالثاً أبناء الجالية السيلانية بـ 15 ألف مخالف، ورابعاً أبناء الجالية المصرية بـ7 آلاف مخالف، وخامساً أبناء الجالية الفلبينية بـ 6 آلاف و700 مخالف، وسادساً أبناء الجالية السورية بـ 5 آلاف و250 مخالفاً، وسابعاً أبناء الجالية الباكستانية بـ 2500 مخالف، وثامناً أبناء الجالية الإيرانية بـ 750 مخالفا، وتاسعاً أبناء الجالية العراقية بـ 1300 مخالف.

وشدد اللواء الجراح على أن من يؤوي مخالفاً لقانون الإقامة سيعرض نفسة للمساءلة القانونية، داعياً المخالفين الى تسليم أنفسهم وتعديل أوضاعهم حتى لا يعيشوا في الظلام.

واوضح اللواء الجراح ان إجمالي المبالغ المحصلة من غرامات مخالفي تحديث البيانات بلغت حتى أمس الأول نحو 5 ملايين دينار، لافتاً الى ان غالبية المخالفين التزموا بتسديد الغرامات المستحقة عليهم.