لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Jan 2015 11:26 AM

حجم الخط

- Aa +

موانئ دبي العالمية تطرح أفكاراً للمشاريع الريادية المطورة في برنامجها "تيرن 8"

تستعد موانئ دبي العالمية لتقديم نخبة مميزة من الافكار الجديدة  التي وفرت لها الشركة فرصة التحول الى مبادرات ومشاريع مستقبلية من خلال برنامجها لحضانة الافكار "تيرن 8" الذي يهدف الى تشجيع الابداع وريادة الاعمال.

موانئ دبي العالمية تطرح أفكاراً للمشاريع الريادية المطورة في برنامجها "تيرن 8"

تستعد موانئ دبي العالمية لتقديم نخبة مميزة من الافكار الجديدة التي وفرت لها الشركة فرصة التحول الى مبادرات ومشاريع مستقبلية من خلال برنامجها لحضانة الافكار "تيرن 8" الذي يهدف الى تشجيع الابداع وريادة الاعمال، وذلك انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باحتضان الابداع والابتكار على طريق بناء اقتصاد المعرفة.

ويتأهب المشاركون في الدورة الثالثة لبرنامج "تيرن8"، لعرض أفكارهم المبتكرة الهادفة الى تأسيس مشاريع ريادية، وذلك خلال عرض تقديمي لهذه الأفكار التي تم تطويرها في الدورة الحالية أمام عدد من المستثمرين وممثلي وسائل الإعلام ضمن فعاليات اليوم التجريبي الخاص للمستثمرين بتاريخ 17 يناير 2015.

وتعد نخبة المشاريع الجديدة التي سيتم عرضها في اليوم التجريبي الدفعة الثالثة من الشركات الناشئة التي يحتضنها برنامج "تيرن8"، منذ أن كانت هذه المشاريع مجرد أفكار نظرية مبتكرة قدمها عدد من رواد الأعمال من ثمان دول هي الإمارات العربية المتحدة والمغرب واليمن والهند وإندونيسيا وجورجيا ورومانيا وسريلانكا. وقد وفر البرنامج التوجيه والدعم للمشاركين تحت إشراف خبراء مختصين خلال مرحلة حضانة الافكار الجديدة والتي استمرت لفترة أربعة أشهر تم خلالها تطوير الافكار وتحويلها إلى مشاريع أعمال ناشئة وإيصالها إلى مرحلة التسويق التجاري، وفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

ويقوم المشاركون بعد مرور فترة الحضانة وورش العمل والإشراف، بعرض خطط أعمالهم التي تتراوح ما بين منصات مبتكرة على شبكة الإنترنت وتطبيقات هواتف ذكية وصولاً إلى تطبيقات خاصة بالأجهزة والمعدات.

وبالمناسبة، قال سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: " نحرص على دعم ريادة الأعمال من خلال احتضان أصحاب الأفكار الجديدة وتمكينهم من تحويل افكارهم الى مشاريع ريادية، وذلك في اطار الدور المحوري لموانئ دبي العالمية في بناء اقتصاد المعرفة القائم على الابداع والابتكار، حيث نضع في مقدمة اولوياتنا المساهمة الفاعلة في تحول دبي الى المدينة الاذكى عالميا وتحقيق اهداف رؤية الامارات 2021 وخطة دبي 2021، لنعزز موقع دولة الامارات في صدارة المشهد الاقتصادي العالمي من خلال التقدم المستمر على مؤشر التنافسية العالمية بعد ان وصلت الدولة الى المركز 12 عالميا والاول اقليميا في المؤشر".

وأضاف سعادة سلطان أحمد بن سليم: " يعد تأسيس المشاريع الريادية المستندة إلى الافكار الجديدة  من اهم المحركات لتطور الاقتصاد في مختلف دول العالم، حيث يحفل المشهد الاقتصادي الدولي حاليا بشركات عالمية كبرى ابتدأت كمشاريع ريادية لمبدعين استطاعوا توليد افكار جديدة و تحويلها بالفعل الى شركات واعمال قادمة، لذلك نحرص في موانئ دبي العالمية على توفير حاضنة لهذه الافكار من خلال برنامج "تيرن8"، التزاما منا برسالة دولة الامارات في رعاية المبدعين والمبتكرين وفي اطار حرصنا على دعم النمو الاقتصادي للدولة و تقدمها الدائم الى اعلى المراتب العالمية من خلال التزامها بإسعاد الناس وتطوير التعاون الدولي لخدمة تطور الاقتصاد العالمي".

 وقال يوسف المطوع، المدير التنفيذي لشؤون تقنية المعلومات في "موانئ دبي العالمية": "توفر هذه الدفعة الجديدة فرصاً جديدة للمستثمرين للتفاعل مع عدد أكبر من روّاد ومساعدتهم في إيصال أفكارهم إلى السوق، كما تؤكد على التزامنا بدعم وتشجيع تطوير ثقافة الابتكار والمشاريع في دبي التي تعتبر الوجهة الأمثل لمثل هذه الأنشطة".
وأضاف: "تدعم ’موانئ دبي العالمية‘ هذه المبادرة انطلاقاً من إيمانها العميق بأن هذا البلد هو المكان المثالي الذي يغذي ويشجع الأفكار الجديدة التي تسهم في بناء مجتمع ذكي نستخدم فيه التقنيات والابتكار والمشاريع لدفع طموحنا قدماً وتحقيق أهدافنا".