لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 6 Feb 2015 08:43 AM

حجم الخط

- Aa +

وسائل إعلام غربية تحاول تشبيه عقوبة الإعدام بالسعودية بأحكام داعش

كشف مسؤول سعودي رفيع المستوى، عن أن الاختلاف بين الأحكام الشرعية التي تنفذها السعودية في القصاص، تختلف تمامًا بين ما يقوم به تنظيم "داعش" الإرهابي الذي لا يملك أي مشروعية.  

 وسائل إعلام غربية تحاول تشبيه عقوبة الإعدام بالسعودية بأحكام داعش

كشف مسؤول سعودي رفيع المستوى، عن أن الاختلاف بين الأحكام الشرعية التي تنفذها السعودية في القصاص، تختلف تمامًا بين ما يقوم به تنظيم "داعش" الإرهابي الذي لا يملك أي مشروعية وفقا لما نقلته صحيفة سبق.  

 

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، أن هناك اختلافًا كبيرًا في عقوبة الإعدام التي تنفذها السعودية فهي تقوم على أساس شرعي، ونظام قضائي عادل، وبحكم المحكمة، بعد اتخاذ كل الإجراءات القانونية.   وأضاف لقناة "ان بي سي" نيوز الأمريكية، أن "داعش" يطبق أحكامًا لا تستند إلى أساس شرعي، ولا نظام قضائي، ولا يوجد لديهم وسيلة مشروعة يقرر من خلالها إصدار أحكامهم التعسفية التي تقتل وتزهق الأرواح، والفرق واضح وكبير جدًا بين حكم عادل وآخر تعسفي وغير مشروع.

 

 

  يُشار إلى أن بعض الجهات الغربية تحاول التصوير عبر وسائل الإعلام بمعلومات كاذبة وغير صحيحة بأن ما تقوم به السعودية في أحكام الإعدام مشابه لما يقوم به تنظيم داعش الإرهابي الذي يصدر أحكامًا تعسفية وغير شرعية ولا إنسانية.