لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Feb 2015 04:26 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: اعتقال أفراد عصابة تسرق أجهزة صراف آلي بسيارة فارهة

أعلنت شرطة الفجيرة عن إلقاء القبض على عصابة تستخدم سيارة فارهة في سرقة محل صرافة وأجهزة صراف آلي.

الإمارات: اعتقال أفراد عصابة تسرق أجهزة صراف آلي بسيارة فارهة

أعلنت شرطة الفجيرة عن إلقاء القبض على عصابة تستخدم سيارة فارهة في سرقة محل صرافة وأجهزة صراف آلي.

 

وأشارت القيادة العامة لشرطة الفجيرة إلى قيامها بالقبض على عصابة إجرامية تمكنت من سرقة محل صرافة وأجهزة الصراف الآلي وذلك باستخدام سيارة فارهة  (بحسب ما نشرته على حسابها على الإنترنت). 

وكانت غرفة عمليات القيادة العامة لشرطة الفجيرة قد تلقت في نهاية شهر يناير بلاغا يفيد بتعرض محل صرافة في مدينة الفجيرة للسرقة حيث تمكن الجاني من سرقة مبلغ وقدره(160.421) درهم وبعض العملات الأجنبية الأخرى. كما تعرضت شركة مقاولات لسرقة قاصة حديدية وتم فتحها ولكن لم يتم العثور على مبالغ مالية بداخلها، وكما جرت محاولة لسرقة جهاز صراف آلي التابع لأحد البنوك الوطنية. 

 

وبعد أن تم تشكيل فريق عمل من العناصر المختصين في مكافحة هذا النوع من الجرائم، تم تكليفهم بالبحث والتحري عن الجناة في أسرع وقت ممكن. 

 

وفي بداية شهر فبراير عاودت العصابة ممارسة السرقة في منطقة أخرى بعد ملاحظتها تكثيف الدوريات والرقابة على الأماكن التي وقعت بها السرقة حيث تلقت شرطة دبا الفجيرة بلاغ يفيد عن سرقة جهاز صراف آلي وبه مبلغ وقدره(753100) درهم وجهاز إيداع تابع لإحدى مؤسسات الاتصالات وبه مبلغ وقدره (14500) درهم. 

 

من خلال البحث والتحري تمكن الفريق من ربط خيوط الجريمة وتحديد هوية المتهمين والسيارة الفارهة المستخدمة وتم ضبط المتهمين (ح.ر.إ) و(ع.ر.إ)و(ع.س.ش)و(ح.س.ع) من الجنسية الاماراتية و(م.خ.أ) من الجنسية الآسيوية وتم ضبط مبلغ وقدره (253100) درهم بحوزة أحد المتهمين بالإضافة لعملات أجنبية أخرى كما قام المتهم الأول بشراء سيارة بقيمة (195000) درهم وتم ضبط السيارة الفارهة المستخدمة في عملية السرقة والتحفظ عليها وكذلك التحفظ على السيارة الأخرى التي تم شرائها من المبلغ المسروق عن طريق المتهم الاول وتم إحالة المتهمين للنيابة العامة. وأكد سعادة العقيد حميد محمد اليماحي – مديرعام العمليات الشرطية أن رجال الشرطة بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن والتحايل على الأنظمة والقوانين في الدولة، كما أشاد بيقظة فريق التحريات والمباحث الجنائية في تفانيهم بأداء واجباتهم ومهامهم الموكله إليهم وسرعة التوصل للمتهمين بزمن قياسي