لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Feb 2015 10:20 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تعمل على ترجمة معاني القرآن إلى العبرية

يعكف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، على إصدار ترجمة لمعاني القرآن الكريم إلى اللغتين اليابانية، والعبرية.

السعودية تعمل على ترجمة معاني القرآن إلى العبرية
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة

يعكف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة, على إصدار ترجمة لمعاني القرآن الكريم إلى اللغتين اليابانية، والعبرية.

وأوضح الأمين العام للمجمع الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي أن الترجمة إلى اللغة اليابانية انتهت وهي الآن قيد المراجعة، وسيتم تقديم الترجمة جاهزة للطباعة في شهر رمضان المقبل.

في حين أن ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة العبرية انتهت وأسندت مراجعتها إلى عدة مراجعين، وستنتهي آخر هذه المراجعات خلال أيام قليلة، ومن ثم تقديمها إلى الطباعة، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وأفاد أن هناك ترجمات لمعاني القرآن الكريم قيد الطبع، باللغة الدنماركية وباللغة الأمازيغية (بالحرف اللاتيني)، علما أن الترجمة الأمازيغية (بالحرف العربي) قد صدرت.

أيضا ستصدر ترجمات بلغة التقالوق (لغة الفلبين الرسمية)، وباللغة الطاجكية، وباللغة الكردية (باللهجة الكرمانجية) ، و الملايوية، و النيبالية، والكنرية ( من اللغات الدرافيدية الأربع السائدة في جنوب الهند), إلى جانب لغات التاميلية والمليبارية والتلغو والداغبانية والفلانية.

وأصدر مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، حتى الآن ترجمات لمعاني القرآن الكريم بـ 63 لغة.