لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Feb 2015 09:21 PM

حجم الخط

- Aa +

نقود تتطاير وسط العاصفة الرملية في الكويت

زعمت صحيفة ديلي ميل أن المارة أول أمس في أحد شوارع دبي هرعوا لالتقاط نقود من فئة 500 درهم تقدر بنصف مليون درهم تطايرت في الهواء فيما ترك البعض سياراتهم لالتقاط بعض منها، إلا أن الخبر انتشر على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك على أن الحادثة وقعت في الكويت

نقود تتطاير وسط العاصفة الرملية في الكويت

زعمت صحيفة ديلي ميل أن المارة أول أمس في أحد شوارع دبي هرعوا لالتقاط نقود من فئة 500 درهم تقدر بنصف مليون درهم تطايرت في الهواء فيما ترك البعض سياراتهم لالتقاط بعض منها، إلا أن الخبر انتشر على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك على أن الحادثة وقعت في الكويت. ويظهر في الفيديو أوراق نقدية كثيرة من فئة العشرين دينار كويتي تتطاير من أمام احد البنوك الكويتية في برج جاسم .

ونشرت صحف كويتية أن المارة جمعوا الأوراق النقدية المتطايرة لإعادتها لرجل كويتي أفلتت منه، لكن صحف سعودية أشارت إلى أن الحادثة وقعت في السعودية في مدينة عسير.

ونقلت صحيفة سبق السعودية أن موظفو نقل الأموال التابعون لإحدى الشركات الأمنية في منطقة عسير، فقدوا ظهر الأحد، أكثر من 10 آلاف ريال، في أثناء عملهم بدعم إحدى الصرّافات على طريق بني مالك؛ ذلك حينما تسبّبت الرياح الشديدة في تطاير المبلغ في الهواء.   وقال مصدرٌ للصحيفة: "تمّ استدعاء الدوريات الأمنية وشرطة منطقة عسير، لكن لم يتم العثور على المبلغ الذي ذهب أدراج الرياح؛ حيث إن المبلغ المتطاير كان من فئة الـ 100 ريال".

 

 

 

 

وتناقل كثيرون فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر المارة فيه وهم يجمعون نقوداً تتطاير في كل الاتجاهات وسط رياح عاتية.

 

وتسابق مارة لجمع النقود من فئات مختلفة، ويسمع في الفيديو صوت سيدة تتحدث عن الحادثة، ولم يصدر أي تصريح رسمي من اي جهة عن الحادث حتى اللحظة.

إلا أن تحريات أريبيان بزنس تؤكد أن موقع الفيديو المذكور هو في الكويت حيث يظهر اسم برج جاسم فضلا عن مطعم فات برجر

 

 وتظهر في غوغل إيرث الأبنية في الشارع المذكور واتجاه موقع السيارات كما هو في الفيديو.