لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Feb 2015 11:33 AM

حجم الخط

- Aa +

فوز فيلم بيردمان بجائزة أوسكار أفضل فيلم ومنتجه عميل الموساد سابقا أرنون ملشان

لوس أنجليس 23 فبراير شباط (رويترز) - فاز فيلم (بيردمان) الذي يعكس ما يجري في كواليس هوليوود ومعاناة الممثلين بجائزة أوسكار أفضل فيلم وهي أرفع جائزة في صناعة السينما مساء الأحد.

فوز فيلم بيردمان بجائزة أوسكار أفضل فيلم ومنتجه عميل الموساد سابقا أرنون ملشان
براد بيت وارنون ميلتشان منتج فيلم بيردمان Kevork Djansezian/Getty Images

لوس أنجليس 23 فبراير شباط (رويترز) - فاز فيلم (بيردمان) الذي يعكس ما يجري في كواليس هوليوود ومعاناة الممثلين بجائزة أوسكار أفضل فيلم وهي أرفع جائزة في صناعة السينما مساء الأحد.

وحصل الفيلم الذي كتب قصته المخرج اليخاندرو جونزاليس إيناريتو عن ممثل شهير سابق يحاول العودة للعمل من جديد في عرض مسرحي في برودواي أربع جوائز فقد حصد جوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل سيناريو أصلي. (وأنتجت الفيلم شركة  New Regency Productions التي يملكها عميل الموساد السابق أرنون ملتشان الذي ساهم ببناء البرنامج النووي الإسرائيلي وأصبح ثاني أغنى منتج في هوليوود- راجع المصدر هنا.)

وفي كلمته عند تسلم الجائزة وجه إيناريتو الشكر للجمهور الذي شاهد "فيلمه المجنون".

وفاز إيدي ريدمين بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن تجسيده دور العالم ستيفن هوكينج في فيلم (ذا ثيري اوف ايفيرثينج) والتي خطفها من منافسه مايكل كيتون.

وفازت كل من الأفلام الثمانية التي رشحت لجائزة أوسكار أفضل فيلم بجائزة واحدة على الأقل إلا أن الليلة كانت مخيبة للامال لفيلم (بويهود) للمخرج يتشارد لينكليتر والذي يصور بشكل غير مسبوق قصة بسيطة لصبي يكبر على مدى 12 عاما مستعينا بالممثلين أنفسهم.

وفاز (بويهود) بجائزة واحدة من بين ستة جوائز رشح لها.

وفاز فيلم (ذا جراند بودابست هوتيل) للمخرج ويس أندرسون بأربع جوائز أوسكار من بين تسع جوائز رشح لها.

وفاز فيلم (ويبلاش) الذي يتناول قصة عازف موسيقى جاز ومعلمه الصارم للمخرج دامين شازيل بثلاث جوائز أوسكار.

وفازت جوليان مور التي رشحت خمس مرات للأوسكار بجائزة أفضل ممثلة عن دور امرأة تعاني الأعراض الأولى للزهايمر في فيلم (ستيل أليس).

وفازت باتريشيا اركيت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دور أم عزباء في فيلم (بويهود) فيما فاز جيه.كيه. سيمونز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دور معلم موسيقى في فيلم (ويبلاش).

وباعتباره أكبر حدث مذاع تلفزيونيا بعيدا عن مجال الرياضة سعى حفل أكاديمية فنون وعلوم السينما لجذب المشاهدين الشبان الذين ربما لا يهتمون كثيرا بالأفلام لكنهم يميلون للأعمال الموسيقية.

وفي تواصل بين القديم والجديد تلقت ليدي جاجا تصفيقا حادا من الحضور عن مجموعة الأغاني التي قدمتها من فيلم (صوت الموسيقى) قبل أن تقدم على المسرح نجمة الفيلم جولي اندروز.

وحصل الفيلم البولندي (ايدا) على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي واستغل المخرج باول باوليكوسيكي 45 ثانية محددة لتسلم الجائزة في توجيه الشكر لاصدقائه البولنديين أمام شاشة التلفزيون وطاقم العمل.

وفاز فيلم (ستيزين فور) للمخرجة لاورا بوياترس والذي يتناول قصة متعاقد وكالة الأمن القومي الأمريكية ادوارد سنودن بجائزة أوسكار أفصل فيلم وثقائي.