لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Feb 2015 10:47 AM

حجم الخط

- Aa +

هل اقيل طبيب سعودي بالخطأ من منصب مدير لمستشفى بسبب تغريدة أسيء فهمها؟

اعتذر طبيب استشاري سعودي عن تغريدات نشرها قبل 4 شهور واعتبر فيها مؤيدا للرئيس السوري وقصف بلدة دوما وتسببت بإقالته من منصبه في إدارة مستشفى سعودي

هل اقيل طبيب سعودي بالخطأ من منصب مدير لمستشفى بسبب تغريدة أسيء فهمها؟

اعتذر طبيب استشاري سعودي عن تغريدات نشرها قبل 4 شهور واعتبر فيها مؤيدا للرئيس السوري وقصف بلدة دوما وتسببت بإقالته من منصبه في إدارة مستشفى سعودي.

 

ونشر الدكتور السعودي بندر قدير وهو استشاري امراض باطنة كان قبل التغريدة مديرا لمستشفى في مكة، تغريدة يقول فيها :" أرجوا من جميع المحبين إخراج خبر إعفائي من الإدارة من أي نقاشات ،،،لمن عينني بلا طلب مني أن يقيلني متى ما أراد ذلك وسأخدم وطني في أي مكان" وأضاف موضحا سوء الفهم بالقول:" اكرر إعتذاري لكل من فهم من تغريدتي أنها تأييد لاستهداف الأبرياء في سوريا أو تحريض عليهم وأشكر كل من تواصل معي معاتبا أو متسائلا ومستفسرا،  وان أعتذرت عما بدر مني من سوء تعبير قاد لزيادة اللغط حول بعض تغريداتي فإنني أؤكد أنني مدين لكل من تواصل معي هاتفيا أو تويتريا ومقدر للكل بإختلاف آرائهم حول ما وصل إليهم من هذه الكتابات التي مضى عليها أشهر طويلة وأخرجت من سياقها الذي ذكرت فيه ووظفت بسياقات أخرى لاعلاقة لي بها".

 

 

وكانت عدة تغريدات للطبيب السعودي الذي يدير مستشفى بالعاصمة المقدسة، نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل أربعة أشهر، أثارت ضجة بين عدد من المغردين والطبيب على "تويتر"  

 وأشارت صحيفة"سبق" أنه دار قبل شهر الحج الماضي، نقاش وتبادل وجهات النظر بين الطبيب وعدد من المغردين، وكان الحديث عن حقوق الشعوب وما يحدث حولنا من حروب وفتن.

 

ونشر الطبيب - عدداً من التغريدات تؤيد رئيس النظام السوري بشار الأسد، وأنه يتمنى أن يشاهد إسقاط البراميل، وغيرها من التغريدات التي تعبر عن وجهة نظره، حسب قوله.

 

وأثار ناشطون ومغردون في "تويتر" صباح اليوم عدداً من المطالبات بمحاسبته، ومحاكمته وقاموا بتفعيل عدد من الحسابات على شكل "هاشتاج" . واستوضحت الصحيفة من الدكتور المعني، وقال "ما حدث هو تغريدة من حوار مطول مع شخص منذ أربعة أشهر تقريباً ولا علاقة لها بالمجازر التي تحصل في دوما حالياً، أبداً، وكانت عن خطر الحركات الإسلامية ومفهوم الحرية لدى شعوب لا تمتلك وعياً كافياً بها، وقد تقود للدمار فما كان من محاوري إلا استفزازي بطرح هذا الموضوع وقد رددت علية تحت الغضب، مشترطاً ذلك بأن يأخذ هذه الحركات المسلحة لمزبلة التاريخ، وليست تأييداً مطلقاً، لأحد أبداً ولا يمكن إلا أن أكون مع حق الشعب السوري في تحقيق حريته وآماله.

 

وكان مدير الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبد الله بن صالح المعلم قد أصدر قرارا يقضي باعفاء الدكتور بندر عبد القادر محمد قدير من منصبه كمدير لمستشفى شرق عرفات بالمشاعر المقدسة. وقد جاء هذا القرار استنادا للمادة الثانية عشر من نظام الخدمة المدنية كما يلغي ماسبقه من قرارات بهذا الخصوص وفقا لما نشرته صحيفة الوئام.