لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Feb 2015 07:58 PM

حجم الخط

- Aa +

محاكمة قاتل القناص الأشد فتكا بتاريخ أمريكا

بدأت في تكساس أول أمس الاثنين محاكمة ايدي راي روث المتهم بقتل كريس كايل الجندي السابق في البحرية الاميركية وصديقه شاد ليتلفيلد في حقل الرماية التابع لمنتجع غلين روز تكساس قبل عامين تماماً.

محاكمة قاتل القناص الأشد فتكا بتاريخ أمريكا
القاتل اللص ايدي راي روث الذي قتل رفيقه القناص كريس كايل

بدأت في تكساس أول أمس الاثنين محاكمة ايدي راي روث Eddie Ray Routh المتهم بقتل كريس كايل الجندي السابق في البحرية الاميركية وصديقه شاد ليتلفيلد في حقل الرماية التابع لمنتجع غلين روز تكساس قبل عامين تماماً.

محامي الدفاع سيجهد في اقناع المحكمة وهيئة المحلفين بان روث كان يعاني من اضطراب نفسي بعد خدمته في العراق وفي هايتي.

 

 

لكن شقيقة روث اعلنت عبر الهاتف انه اعترف لها بقتله رجلاً، ونقلت قوله أنه باع روحه للشيطان من أجل سيارة، في إشارة منه أنه قتل كريس كايل طمعا في سرقة سيارته بحسب صحيفة ديلي ميل.

ويتوقع أن يؤثر فيلم “القناص” الذي يحكي قصة كايل على قرار هيئة المحلفين بعد أن حقق الفيلم شعبية كبيرة جعلت القاتل الأمريكي كريس كايل بمثابة بطل قومي.

وكرس الفيلم فكرة أن القناص كريس كايل رجل وطني وهو اشهر قناص في تاريخ الولايات المتحدة العسكري. وقال في كتابه انه، خلال خدمته مع الجيش الاميركي في العراق منذ عام الفين وثلاثة وحتى الفين وتسعة قتل مئتين وخمسة وخمسين رجلاً بينهم امرأة واحدة جميعهم مقاومون مناهضون للوجود الاميركي. وقد لقبه الاميركيون بـ“البطل” في حين اطلق عليه العراقيون اسم “شيطان الرمادي”.