لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Feb 2015 02:34 PM

حجم الخط

- Aa +

الاشتباه بدوافع عنصرية في مقتل 3 عرب في الولايات المتحدة

أعلن صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل فلسطينيتين وزوج إحداهما وهو سوري، جراء إطلاق نار استهدفهم في ولاية كارولينا في مركز اسلامي.

الاشتباه بدوافع عنصرية في مقتل 3 عرب في الولايات المتحدة

أعلن صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل فلسطينيتين وزوج إحداهما وهو سوري، جراء إطلاق نار استهدفهم في ولاية كارولينا.

وتشير صحيفة محلية أن الضحية الشاب السوري واسمه ضياء بركات كان طبيب أسنان يستعد للتوجه لتركيا لمساعدة اللاجئين السوريين وطلاب مدرسة السلام التركية الخاصة باللادئين وتقديم علاج لهم بحسب موقع جمع تبرعات YouCaring.com.

 

وقالت المصادر إن هناك شكوكاً بوجود دوافع عنصرية حول قتل الفتاتين،على خلفية ديانتيهما الإسلامية، حيث أنه تم قتل الضحايا قرب مركز إسلامي في المنطقة.

وحسب ذات المصادر، فإن الفتاتين فلسطينيتان تقطنان في الولايات المتحدة منذ سنوات، وتُدعى إحداهما يسر محمد أبو صالحة (21 عاما) وقتلت مع زوجها ضياء شادي بركات (23 عاما) وهو سوري من أصول فلسطينية، فيما تُدعى الضحية الثالثة رزان محمد أبو صالحة (19 عاما) وهي شقيقة "يسر".

وبينت المصادر أنهم قتلوا أمس الثلاثاء، بعد أن أطلق شخص الرصاص صوبهم من مسدس في جنوب مقاطعة دورهام.

واشار موقع سكاي نيوز العربي إلى إلقاء الشرطة القبض على رجل قتل ثلاثة أشخاص رميا بالرصاص في مجمع سكني شرق حرم جامعة نورث كارولاينا الأميركية.

وقالت شرطة تشابل هيل بولاية كارولاينا الشمالية لوكالات الأنباء المحلية إن كريغ ستيفن هيكس (46 عاما) اعتقل ووجهت له 3 تهم بالقتل العمد. وهو الآن محتجز في سجن مقاطعة دورهام.

وكانت الشرطة تستجيب لبلاغ عن إطلاق أعيرة نارية في حدود الساعة 05:15 مساء الثلاثاء، عندما عثرت على 3 قتلى في موقع الحادث.

وتم التعرف على القتلى وهم ضيا شادي بركات (23 عاما) من تشابل هيل، ويسر محمد أبو صالحة، 21 عاما، من تشابل هيل. وأختها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما) من مدينة رولي بالولاية.

وقالت الشرطة إن التحقيقات في الحادث مستمرة.