لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 31 Dec 2015 03:45 AM

حجم الخط

- Aa +

بالصور: انطلاق احتفالات رأس السنة من اسكتلندا وسماء دبي تتوهج الليلة احتفاءً بـ 2016

بدأت مساء أمس مواكب المحتفلين بالعام الجديد تجوب شوارع العاصمة الاسكتلندية بزي الفايكينغ

بالصور: انطلاق احتفالات رأس السنة من اسكتلندا وسماء دبي تتوهج الليلة احتفاءً بـ 2016

بدأت مساء أمس مواكب المحتفلين بالعام الجديد تجوب شوارع العاصمة الاسكتلندية بزي الفايكينغ فيما تضاء اليوم سماء دبي للاحتفال بالعام الجديد 2016.

وفي دبي كشفت لجنة تأمين الفعاليات لإمارة دبي عن وجود 4 آلاف كاميرا لمراقبة الاحتفالات ليلة رأس السنة عند برج خليفة، والتي وعدت أن تكون مبهرة للعالم، ويؤمنها أكثر من 5 آلاف عنصر أمن من شرطة دبي بكافة قطاعاتها، بخلاف 400 متطوع، بجانب تواجد لرجال التحريات والمباحث الجنائية في نحو 214 موقعاً داخل الفعاليات، ونحو 5 آلاف موقف سيارات في المنطقة المحيطة بخلاف المواقف القريبة، ومول دبي، وتوفير 170 حافلة لنقل أفراد الجمهور من تلك المواقف لمواقع الاحتفالات مجاناً.

 وانطلقت مساء أمس حشود المحتفلين براس السنة وهم يحملون المشاعل في شوارع عاصمة اسكتلندا لتسبق نيوزيلندا التي تكون عادة أول من يستقبل العام الجديد بفضل موقعها الجغرافي.

قادة المسيرة بزي الفايكينغ بشوارع العاصمة الأسكتلندية إدنبرة، التي ستكون المدينة الأغلى في العالم من حيث أسعار غرف الفنادق ليلة رأس السنة. بحسب دراسة نشرت مؤخرا.

وبحسب الدراسة، فإن الغرفة الأقل تكلفة لشخصين، في فندق ثلاثة نجوم، ستكلف على الأقل 302 جنيه استرليني (حوالي 447 دولاراً أميركياً) ليلة رأس السنة، أي ما يعادل ستة أضعاف التكلفة في الأيام العادية.

و

 تعد احتفالات رأس السنة المعروفة بـ «هوغماناي» في العاصمة الإسكتلندية، وتعني باللغة المحلية اليوم الأخير من السنة، من أكبر احتفالات العالم، حيث يجوب آلاف المحتفلين شوارع المدينة.

وحلت العاصمة الإيسلندية، ريكيافيك، في المرتبة الثانية، من حيث غلاء غرف الفنادق، حيث تبدأ الأسعار من حوالي 438 دولاراً. أما المرتبة الثالثة فاحتلتها العاصمة الهولندية أمستردام (حوالي 349 دولاراً)، تليها لندن التي تستضيف عرضاً للألعاب النارية على نهر التايمز.

 ونشرت صحيفة ديلي ميل هذه الصور التي تأتي ضمن برنامج الاحتفال بالعام الجديد في العاصمة الاسكتلندية

ويشارك آلاف من سكان المدينة مع آلاف من الزوار في هذه الاحتفالات الكبيرة التي تجوب الشوارع بالمشاعل بزي الفايكنغ

منظر المشاعل أضاء الشوارع ليعيد أجواء الماضي وحروب شعب الفايكنغ الذي قام بغزو بريطانيا قبل مئات السنين

 اشتهر الفايكنج ببراعتهم في القتال وفي صناعة السفن، فاستطاعوا أن يغزوا الجزر البريطانية والسواحل الفرنسية، ناشرين الموت والخراب في كل مكان وطأته أقدامهم، فاستحقوا اسم الفايكنج، والذي يعني القرصان في اللغات الإسكندنافية القديمة.

اجتمع 75 ألف من 80 بلدا للمشاركة بزي اعتيادي أو بلباس محاربي الفايكنغ وهم يرتدون خوذ لها قرون- رغم عدم صحة ذلك تاريخيا.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي