لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Dec 2015 08:38 PM

حجم الخط

- Aa +

فلاحة مصرية هي مصدر إلهام امرأة تمثال الحرية في نيويورك

كشف معهد سميثسونيان، المسؤول عن إدارة عدد كبير من المتاحف في الولايات المتحدة، عن أن تمثال الحرية الشهير في نيويورك هو في الحقيقة تصوير لفلاحة مصرية.

فلاحة مصرية هي مصدر إلهام امرأة تمثال الحرية في نيويورك

كشف معهد سميثسونيان، المسؤول عن إدارة عدد كبير من المتاحف في الولايات المتحدة، عن أن تمثال الحرية الشهير في نيويورك هو في الحقيقة تصوير لفلاحة مصرية رغم الملامح الأوروبية التي  أدخلت على الوجه والانف في هذا التمثال الشهير.

ونقل المعهد عن عدد من الدراسات العلمية حول أصل التمثال الشهير قولها إن مهندس التمثال، الفرنسي فريدريك أوغوست بارتولدي، استلهم صورة التمثال من فلاحة مصرية حين اقترح تصميم تمثال لقناة السويس سنة 1869.

يضاف إلى ذلك أن بارتولدي جال في مصر بين عامي 1855 و1856، وكان من المفترض أن يضع تصميماً لمنارة مطلة على قناة السويس، إلا أنه اقترح تصميم تمثال على صورة امرأة تحمل في يدها مشعلاً.

ويقول باري مورينو، الذي ألف عدداً من الكتب التي تناولت تمثال الحرية واقتبسه معهد سميثسونيان على موقعه الإلكتروني، إن بارتولدي استلهم تصميم التمثال من “فلاحة محجبة”. ولكن بعد أن تم رفض تصميمه هذا لقناة السويس، عاد بارتولدي واستلهم نفس الصورة لتمثال الحرية، الذي وضع تصميمه عام 1870، والذي أهدته فرنسا إلى الولايات المتحدة عام 1886.