لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Dec 2015 10:01 AM

حجم الخط

- Aa +

السجن 5 سنوات لمرتكبي التعنيف اللفظي العائلي على الشبكات الاجتماعية في بريطانيا

يفرض قانون بريطاني جديد دخل حيز التنفيذ اليوم، السجن 5 سنوات لمن يرتكب ويدان بسلوك تسلطي أو مسيطر عبر الشبكات الاجتماعية ضمن جهود لمكافحة التعنيف اللفظي العائلي في بريطانيا

السجن 5 سنوات لمرتكبي التعنيف اللفظي العائلي على الشبكات الاجتماعية في بريطانيا

يدخل اليوم حيز التنفيذ قانون بريطاني جديد يعاقب السجن 5 سنوات لمن يرتكب ويدان بسلوك تسلطي أو مسيطر عبر الشبكات الاجتماعية ضمن جهود لمكافحة التعنيف اللفظي العائلي في بريطانيا بحسب سكاي نيوز .

 وأشار خبير تحدث لتلفزيون سكاي نيوز أن العنف اللفظي والعاطفي، الذي إلى عواقب سلبية أكثر خطورة من العنف الجسدي، وتدوم  أضراره فترات أطول.

وقالت  لويزا رولف المسؤولة الحكومية في مكافحة العنف المنزلي إنه أصبح بإمكان الشرطة مقاضاة مرتكبي جنايات محددة من العنف المنزلي في حال وجود أدلة تكرار أو تواصل سلوكيات قهرية أو مسيطرةن وأضافت رولف إن السلطات ستقوم بكل ما في وسعها لمعالجة هذه الجريمة المزعجة.

ويتضمن السلوك الهادف للسيطرة محاولة إخضاع الضحية من الزوجة أو الزوج أو أحد أفراد العائلة لسيطرة المعتدي ومنع الضحية من ممارسة الحياة الاجتماعية على الإنترنت، أو تقييد التواصل مع العائلة والأصدقاء، أو مراقبة أدوات التواصل لدى الضحية على الإنترنت ، مثل تطبيقات التجسس أو التتبع على الهاتف الجوال، أو التهديد بنشر معلومات خاصة أو التهديد بكشفها.

 

 

 وستساعد قرارات القانون السلطات البريطانية في حالات إخضاع المعتدين لضحاياهم مثل الزوجات أو الأزواج أو أفراد العائلة الآخرين  للعنف العاطفي دون الوصول لمستوى ممارسة العنف الجسدي.

ويتم تعريف السلوك القهري بأنه مواصلة نمط مكرر من التصرفات لإلحاق الأذى أو إنزال العقاب أو ترهيب الضحية،  أما السلوك المسيطر فهو يغطي مجالا واسعا من التصرفات التي يراد منها جعل الضحية تابعا أو قاصرا لدى المعتدي.

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي