لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Dec 2015 04:31 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت: ربط الاقامة بصلاحية جواز سفر الوافد اعتبارا من الاول من يناير المقبل

قالت وزارة الداخلية الكويتية اليوم السبت إن تفعيل قرار ربط اقامة الوافد في البلاد بصلاحية جواز سفره يحد من تلاعب الكفلاء في تحصيل المخالفات وتنظيم قانون الاقامة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

الكويت: ربط الاقامة بصلاحية جواز سفر الوافد اعتبارا من الاول من يناير المقبل

قالت وزارة الداخلية الكويتية أمس السبت إن تفعيل قرار ربط اقامة الوافد في البلاد بصلاحية جواز سفره يحد من تلاعب الكفلاء في تحصيل المخالفات وتنظيم قانون الاقامة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية كونا.

 

 

وذكرت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان ان مدير عام الادارة العامة لشؤون الاقامة اللواء طلال معرفي عقد اجتماعا موسعا مع الاجهزة الامنية المعنية استعدادا لتفعيل قرار ربط الاقامة بصلاحية جواز سفر الوافد اعتبارا من الاول من يناير المقبل. ووفقا للبيان اكد اللواء معرفي انه سيتم تطبيق القانون على الجميع من دون استثناء مشيرا الى دعم القيادة العليا بالوزارة لكافة الجهود الرامية الى النهوض بخدمات قطاع شؤون الاقامة للمواطنين والمقيمين. وشدد على اهمية التنسيق والمتابعة فيما بين الجهات المعنية ليتم تفعيل القرار بشكل متميز مشيرا الى أن "التنسيق مع السفارات يتم على اعلى مستوى عملا على راحة الوافدين".

 

 

وتطرق اللواء معرفي خلال الاجتماع الى الجوانب الفنية التي تقوم بها الادارة العامة لنظم المعلومات بالوزارة للتسهيل على الوافدين في انهاء اجراءات الاقامة موضحا أنه "يتم استخدام أحدث البرامج العلمية والعملية في هذا الشأن". واوضح ان الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة لها الدور المحوري في تطبيق هذا القرار وكذلك الادارة العامة لمراكز الخدمة في سرعة ودقة التعاطي مع المعاملات الواردة والتأكد من صحة البيانات. وأشاد بالدور المتميز الذي تقوم به ادارة الاعلام الامني في توعية الجمهور من خلال الحملة الاعلامية التي تم تنفيذها عبر وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية اضافة الى موقع وزارة الداخلية ما كان له الاثر الطيب في وصول هذه المعلومة إلى كافة المقيمين. ودعا المواطنين الى الالتفات الى صلاحية جوازات سفر مكفوليهم من العمالة المنزلية حتى لا يقعوا في مخالفة قانونية.

 

 

For all the latest business news from the UAE and Gulf countries, follow us on Twitter and Linkedin, like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.

اقرأ التالي