لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 13 Dec 2015 11:54 AM

حجم الخط

- Aa +

سالمة العتيبي .. أول سعودية تفوز بانتخابات تخوضها النساء للمرة الأولى بالمملكة

فازت امرأة سعودية بمقعد في مجلس بلدي بمنطقة مكة المكرمة غرب السعودية في الانتخابات التي جرت السبت، وكانت أول عملية اقتراع في المملكة يتاح للنساء المشاركة فيها ترشحا وانتخابا، وفق ما أعلنت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية، الأحد.  

سالمة العتيبي .. أول سعودية تفوز بانتخابات تخوضها النساء للمرة الأولى بالمملكة
سعوديات يشاركن في الانتخابات لأول مرة

(واس) – فازت امرأة سعودية بمقعد في مجلس بلدي بمنطقة مكة المكرمة غرب السعودية في الانتخابات التي جرت السبت، وكانت أول عملية اقتراع في المملكة يتاح للنساء المشاركة فيها ترشحا وانتخابا، وفق ما أعلنت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية، الأحد.


وفازت سالمة بنت حزاب العتيبي بمقعد في المجلس البلدي في بلدة مدركة بمنطقة مكة المكرمة،  بحسب نتائج أولية أعلنها أسامة البار رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية ونقلتها وكالة الانباء السعودية.

 

وجرت السبت في السعودية اول انتخابات بلدية يتاح للنساء المشاركة فيها ترشحاً وانتخاباً، مسجلة الفرصة الأولى للنساء للإدلاء بأصواتهن في عملية الاقتراع المباشر الوحيدة في المملكة.

 

وأعلن البار أن الدورة الثالثة للمجلس البلدي تشهد الكثير من المحفزات منها زيادة عدد الدوائر الانتخابية وخفض سن الناخبين وزيادة عدد المرشحين إلى جانب إعطاء صلاحيات أكثر للمجلس البلدي، بالإضافة إلى مشاركة المرأة في عضوية المجلس البلدي.

 

هذا وقد تنافس 6440 مرشحاً في الانتخابات، بينهم أكثر من 900 مرشحة، على ثلثي المقاعد في 284 مجلساً بلدياً، في حين يتم تعيين الاعضاء الباقين، فيما كانت سالمة بنت حزاب العتيبي تتنافس في دائرتها مع سبعة رجال وامرأتين بحسب اسامة البار.