لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 Dec 2015 03:43 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي: فاعليات متنوعة بمناسبة احتفالات اليوم الوطني للدولة

 تنظم شركات من القطاع الخاص ومراكز التسوق في دبي كثيرا من الفاعليات والأنشطة التي تتماشى مع روح الاتحاد واحتفالات الدولة باليوم الوطني الرابع والأربعين حيث قامت بتزيين واجهاتها وردهاتها الداخلية بالأعلام والإنارة المستوحاة من علم الدولة

دبي: فاعليات متنوعة بمناسبة احتفالات اليوم الوطني للدولة

 تنظم شركات من القطاع الخاص ومراكز التسوق في دبي كثيرا من الفاعليات والأنشطة التي تتماشى مع روح الاتحاد واحتفالات الدولة باليوم الوطني الرابع والأربعين حيث قامت بتزيين واجهاتها وردهاتها الداخلية بالأعلام والإنارة المستوحاة من علم الدولة وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وتعد مراكز التسوق والقرية العالمية من الوجهات المميزة التي يرتادها الجمهور باستمرار لما تتضمنه من أنشطة متعددة وعروض رائعة فيما تأتي الاحتفالات باليوم الوطني لتضفي المزيد من البهجة لا سيما أنها مناسبة وطنية عزيزة على قلوب الجميع حيث اصطبغت مراكز التسوق بطابع وطني إلى جانب تنظيما فاعليات تعزز في مرتاديها الحس الوطني والشعور بالولاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء.

وتنظم "اتصالات" حفلا أمام مبناها الرئيس في أبوظبي في /29/ من الشهر الحالي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني يتضمن رفع العلم والتغني بالنشيد الوطني فيما ستقدم فرقة موسيقية من شرطة أبوظبي فقرة مميزة كما سيتم افتتاح ما أطلق عليها بـ "الزاوية التراثية" حيث تلقى فيها قصائد شعرية وعروض من طلاب المدارس وفرقة العيالة.

وتنظم القرية العالمية احتفالات خاصة باليوم الوطني تتضمن "مهرجان المناطيد" وهو أول مهرجان دولي يقام كافتتاح لاحتفالات اليوم الوطني خلال الفترة من /26/ إلى /28/ من الشهر الحالي كما تقيم عروض "شعبية الكرتون" على المسرح الرئيس لها بالإضافة إلى فرصة الالتقاء بالشخصيات الكرتونية الشهيرة اعتبارا من بداية الشهر المقبل إلى الخامس منه.

يشهد الجناح الإماراتي في القرية العالمية احتفالات تراثية كما ستقوم عدة فرق شعبية بعروض متجولة تتضمن رقصات اليولة والعيالة وعروض شخصية القرية العالمية "جلوبو" .

وستقام مسيرة في حديقة القرية العالمية في الثاني والثالث من الشهر المقبل إضافة إلى عروض المسرح الثقافية والموسيقية من بوليوود الشهيرة ومن هوليوود إلى جانب عروض الشارع والألعاب البهلوانية التي تمتد من /26/ من الشهر الحالي إلى الخامس من الشهر المقبل.

وتنظم دبي للعقارات فاعلية بلد العجائب الإمارات "Emirates Wonderland" في "الممشى جيه بي آر" بدبي تتضمن أنشطة ترفيهية متنوعة للأطفال تشمل عربات المأكولات للأطفال وعروض المسرح المشوقة والنقش بالحناء والفنون والحرف اليدوية ومدينة الصغار.

 

وتعتزم شركة سيتي سايت سيينج دبي بالاشتراك مع «دناتا»، توفير جولات مجانية غداً لجميع المقيمين في الدولة باستخدام حافلاتها المكشوفة. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تطرح فيها الشركة هذا العرض منذ إطلاق خدمة الحافلات المكشوفة في دبي في أكتوبر العام الماضي بالتعاون مع دناتا.

وقال جيسوس بيريز، المدير التنفيذي لشركة سيتي سايت سيينج دبي إننا نؤمن بأن جولة في دبي للمقيمين فيها هي فرصة لإعادة اكتشاف المدينة بطريقة غير مسبوقة باستخدام حافلاتنا ذات الطابقين الفاخرة والمجهزة لراحة ومتعة جميع أفراد العائلة وخاصة الأطفال منهم. وللاستمتاع بهذه الجولات المجانية، يمكن للمقيمين الحصول على تذاكرهم المجانية من خلال إبراز هويتهم الوطنية سارية المفعول في مركز «سيتي سايت سيينج» الكائن في ديرة سيتي سنتر غدا. وتسري هذه التذاكر خلال اليوم الوطني فقط من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً. وتشغل «سيتي سايت سيينج دبي» 20 حافلةً يتسع كل منها لـ70 راكباً.


وتلقي جولات الحافلات المكشوفة الضوء على كافة المعالم الرئيسة ومختلف جوانب الحياة في دبي، التراثي منها والحديث، من خلال 4 خطوط، فالخط الأزرق يوفر 11 توقفاً تشمل كلاً من: مول دبي، برج خليفة، مسجد الجميرا الكبير، حديقة شاطئ الجميرا، شاطئ أم سقيم المفتوح، ومدينة جميرا، ثم جزيرة النخلة لينتهي في مول الإمارات. أما الخط الأحمر، فيتضمن 16 توقفاً تشمل سوق الذهب وسوق التوابل ومول دبي، والعبرة والبستكية ومتحف دبي ويختتم في السوق القديم. أما الخط الذهبي فيتيح الفرصة لاكتشاف منطقة مرسى دبي، أما خط نخلة الهلال فيوفر مناظر رائعة لمرسى دبي وبرج العرب.


وكانت دناتا أبرمت شراكة مع شركة «سيتي سايت سيينج وورلد وايد»، أكبر شركة مشغلّة للحافلات السياحية المكشوفة في العالم، لتتيح لزوار دبي الاستمتاع بجولة تشمل أبرز معالم المدينة بطريقة غير مسبوقة. وتتوقف الحافلات الحديثة، التي يعمل عليها أدلاء يتحدثون لغات عدة، في 26 موقعاً في دبي، لتتيح للعملاء النزول واستكشاف مختلف الأماكن والصعود ثانية.