لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Aug 2015 10:45 AM

حجم الخط

- Aa +

موظف حكومي في دبي يطلب 2.5 مليون درهم رشوة

بدأت النيابة العامة في محاكم دبي أمس محاكمة خبير حسابات يعمل لدى دائرة حكومية حساسة، بتهمة طلب رشوة من مستثمر قيمتها 2.5 مليون 

موظف حكومي في دبي يطلب 2.5 مليون درهم رشوة

بدأت النيابة العامة في محاكم دبي أمس محاكمة خبير حسابات يعمل لدى دائرة حكومية حساسة، بتهمة طلب رشوة من مستثمر عربي قيمتها 2.5 مليون درهم مقابل إعداد تقرير مالي في قضية منظورة في المحاكم لصالح المستثمر الذي هو طرف فيها.

وقالت صحيفة "البيان" وبحسب أوراق ملف هذه القضية، إن المتهم البالغ من العمر 43 عاماً، يعمل موظفاً عاماً في إدارة الخبرة وتسوية المنازعات لدى إحدى الدوائر الحكومية الحساسة في دبي، ويختص بإعداد تقارير الخبرة الواردة من المحكمة والنيابة بناء على تكليف من مديره. في التفاصيل، ذكرت النيابة أن المتهم طلب لنفسه وقبل رشوة من المستثمر، عبارة عن مبلغ نقدي قدره 2.5 مليون درهم، خفضه إلى مليونين، مقابل إعداد تقرير خبرة لصالح «الراشي» الذي هو طرف في قضية تنتظر تقريره لنطق الحكم فيها.

وقالت النيابة إن المستثمر كان على خلاف مالي مع شريكه، الذي اتهمه في وقت سابق باختلاس مبلغ كبير من مال شركتهما، بعد فك شراكته به، موضحة أنه تم تعيين المتهم خبيراً لمراجعة البيانات والحسابات المالية الخاصة بتلك الشركة، وتدقيق أصولها المالية، للتحقق من مدى صحة أقوال المدعي، والوقوف على حقيقة الاختلاس، إلا أن المتهم طلب من المستثمر المبلغ المذكور مقابل إعداد تقرير خبرة يكون في صالحه.

ولأن المستثمر رفض فكرة الرشوة، سارع إلى إخبار الشرطة، التي اتفقت معه على إعداد كمين لضبط المتهم متلبساً في جريمته، وزودته بالدفعة الأولى من المبلغ بناء على اتفاق مع المتهم، الذي ألقي القبض عليه أثناء استلامه تلك الدفعة في أحد الأماكن خارج أسوار الدوام.