لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Aug 2015 02:49 PM

حجم الخط

- Aa +

حديقة للتماسيح في دبي بكلفة 22 مليون درهم

قالت بلدية دبي إنها أرست أعمال تشييد " حديقة دبي للتماسيح " على أحدى شركات المقاولات بتكلفة ( 22 ) مليون درهم

حديقة للتماسيح في دبي بكلفة 22 مليون درهم

(وام) -  قالت بلدية دبي إنها أرست أعمال تشييد " حديقة دبي للتماسيح " على أحدى شركات المقاولات بتكلفة ( 22 ) مليون درهم على أن يتم الانتهاء من تشييد المشروع خلال الربع الثالث من عام 2016.

وأضافت أن الحديقة ستقام على طراز حدائق للتماسيح في فرنسا لتضم العديد من التماسيح تنمو وتتكاثر بصورة طبيعية أمام الزوار و بأنواع عديدة مثل " تماسيح النيل أكبر الفصائل التي تعيش في المياه العذبة حجما حول العالم ".

وأكد عبيد إبراهيم المرزوقي مدير إدارة الممتلكات في بلدية دبي بالإنابة..أن حديقة دبي للتماسيح ستكون مقصدا سياحيا يرتاده السائحون القادمون لإمارة دبي وستكون محمية بيئية توفر أحسن ظروف النقل والتغذية والمتابعة الصحية للتماسيح للتكاثر والمساهمة في الحفاظ على هذه الفصيلة من الحيوانات وفق اتفاقية سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض .

وأوضح أن فكرة المشروع تتضمن العناية بمجموعة تماسيح وتوفير أحسن الظروف الصحية لتكاثرها مما يسهم في الحفاظ على هذه الفصيلة إضافة إلى أن المشروع يمثل تطبيقا لمفهوم الحدائق المتكاملة السائد في الكثير من دول العالم موضحا أنه إضافة إلى دوره الترفيهي سيوفر فرصة كبيرة لجميع المؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات أو مراكز البحث العلمي لإجراء أبحاث وبرامج علمية وإقامة ندوات متخصصة تسهم في زيادة الاهتمام بعلوم الطبيعية والأحياء والبيئة .. فيما يحظى الزائر لحديقة دبي للتماسيح بجولة ممتعة واتصال مباشر بمشاهد طبيعية تنتشر عليها مئات من التماسيح حول الأحواض المائية.

وأشار المرزوقي إلى أن المشروع يبعد / 10 / كيلو مترات من المطار الدولي ليتمتع بسهولة الوصول اليه من جهات عدة بما في ذلك شارع الشيخ محمد بن راشد وشارع الإمارات وشارع طرابلس وشارع الخوانيج ويتكامل مع المناطق والأحياء السكنية المجاورة ومشروع سفاري دبي وسوق طيور الزينة والحيوانات الألفية .. مضيفا أنه اختيار المواد الهندسية والمعمارية ومواد البناء المستعملة ليصبح مشروعا صديقا للبيئية يعتمد على الطاقة المتجددة ومعالجة النفايات مع المحافظة على الخصائص المعمارية للمنطقة وضمن معايير التنمية المستدامة حسب رؤية بلدية دبي .

وأضاف المرزوقي مدير إدارة الممتلكات بالإنابة أن المشروع يعمل على استقطاب ثلاث فئات للمشروع وللحديقة في الوقت نفسه .. فئات الأطفال والعائلات والسياح العرب والأجانب والمواطنين ويمثل تطبيقا لمفهوم الحدائق المتكاملة السائد في الكثير من دول العالم المتطور مما سيسهم بشكل كبير في جذب وتنوع الفئات الذين سيعاملون مع حديقة مشرف ومن استقطاب السائحين .

وأوضح أن مشروع حديقة التماسيح تبلغ مساحة الأرض التي ستقام عليها / 20 / ألف متر مربع و يمتاز الموقع كونه يقع بمحاذاة حديقة مشرف وليس داخلها في الشمال الشرقي من دبي ويمتاز الموقع بأنه امتداد للمنطقة الصحراوية وسهولة الوصول اليه من عدة جهات بما في ذلك شارع الشيخ محمد بن راشد ومن شارع طرابلس وشارع الخوانيج وكونه ملاصقا لحديقة مشرف ويتكامل مع المناطق السكنية والأحياء السكنية المجاورة مثل المحصينه ومزهر " 1 و2 " و" مردف والورقاء 1و2 و3 و4 و 5 " المجاورة والمحاذية لموقع المشروع مما يرسخ البعد البيئي.

ولفت المرزوقي إلى أن إقدام الشركة التي أبرمت مع البلدية العقد على تنفيذ حديقة التماسيح في دبي كمشروع سياحي جاذب يستند إلى تجربتها الناجحة في كل من حدائق التماسيح في بيالات فرنسا وجربه في تونس والتي تمكنت من تطوير وازدهار الجانب السياحي فيهما..وكذلك اكتساب خبرات في مجال تصميم وتنفيذ وإدارة حدائق التماسيح حيث سيتم تحصيل رسوم معقولة لدخول الحديقة من كل زائر مقابل القيام بجولة ممتعة واتصال مباشر وآمن ولصيق مع المشاهد الطبيعية والحقيقة تتضمن وجود المئات من التماسيح حول الأحواض المائية الطبيعية بطريقة تجعل زوار ومرتادي الحديقة الذين يتجولون في أرجاء المحمية وكأنهم في غابات أفريقيا.