لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Aug 2015 01:53 PM

حجم الخط

- Aa +

18 ألف شخص و37 مليار دولار خسائر الكوارث الطبيعية في 2015

حصدت الكوارث الطبيعية منذ بداية العام الحالي حوالى 18 ألف شخص، فيما أسفرت الهزات الأرضية في النيبال وحدها عن حوالى تسعة آلاف قتيل  

18 ألف شخص و37 مليار دولار خسائر الكوارث الطبيعية في 2015

حصدت الكوارث الطبيعية منذ بداية العام الحالي حوالى 18 ألف شخص، فيما أسفرت الهزات الأرضية في النيبال وحدها عن حوالى تسعة آلاف قتيل ، بينما قدرت الخسائر الاقتصاديو بنحو 37.4 مليار دولار ، بحسب دراسة أجرتها إحدى شركات التأمين السويسرية.

وبينت الدراسة التي نشرت أمس ، أن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الهزات الارضية تقدر بخمسة مليارات دولار، منها 160 مليونا تغطيها شركات التأمين.

فيما كانت الحوادث الاكثر كلفة لشركات التأمين مرتبطة بالظروف المناخية خلال الشتاء والعواصف في الولايات المتحدة وأوروبا ، موضحة أن العاصفة الشتائية ، التي ضربت في فبراير شمال شرق الولايات المتحدة، وحدها كلفت شركات التأمين 1.8 مليار دولار.

بينما بلغت الخسائر الناجمة عن الكوارث التي تسبب بها الإنسان وتشمل من بين ما تشمل الحوادث الصناعية، 4.4 مليارات (ناقص %9) منها 3.6 مليارات أخذتها شركات التأمين على عاتقها.

وتشكل هذه الخسائر تراجعا نسبته 37% مقارنة بالنصف الأول من 2014. وقد تكفلت شركات التأمين بـ45 بالمئة من هذا المبلغ مما رفع الكلفة على قطاع التأمين إلى 16.5 مليار دولار، كما ذكرت المجموعة السويسرية في بيان.

ويسجل هذا الرقم تراجعا بلغ 30% بالمقارنة مع الفصل الأول من 2014، لكنه يشكل زيادة نسبتها 27 بالمئة عن متوسط الخسائر على مدى عشر سنوات، كما أوضحت شركة إعادة التأمين في أول تقديرات لما تكلفه هذا القطاع في النصف الأول من العام.

(أ ف ب)