لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Aug 2015 08:22 AM

حجم الخط

- Aa +

رجل منع انقاذ ابنته عام 1996، كيف تصدر خبر قديم عناوين الأخبار العالمية ؟

يعتذر موقع أريبيان بزنس عن نقل خبر تبين أنه خبر قديم لحادثة من عام 1996 حول منع أب رجال الإنقاذ من انتشال ابنته من الغرق وتركها تموت بحجة عادات بلاده

رجل منع انقاذ ابنته عام 1996، كيف تصدر خبر قديم عناوين الأخبار العالمية ؟
يظهر اختفاء الخبر على اليمين في الأسفل في صحيفة ديلي ميل بعد أن تبينت حقيقته!

يعتذر موقع أريبيان بزنس عن نقل خبر نشرته صحيفة محلية تبين أنه خبر قديم لحادثة من عام 1996 حول منع أب رجال الإنقاذ من انتشال ابنته من الغرق وتركها تموت بحجة عادات بلاده.

سارعت صحف بريطانية مثل ميترو والتلغراف وديلي ميل وغيرها بتلقف الخبر المثير، فضلا عن وكالات الأنباء مثل ا ف ب، وغيرها مع أن الخبر قديم جدا يعود لـ 19 عاما مضت.

إذ لم يذكر موقع Emirates 24/7 الإنكليزي أن الخبر قديم ، وباتصال أريبيان بزنس بنائب مدير إدارة البحث والإنقاذ بالإدارة العامة للعمليات المقدم "احمد بورقيبة" أكد أن الحادثة تعود لـ 19 سنة حين رفض رجل أسيوي (علم أريبيان بزنس أنه باكستاني لكن سياسة شرطة دبي هي تجنب ذكر الجنسية) اقتراب رجال الإنقاذ من ابنته التي كانت موشكة على الغرق.

وتحدث بورقيبة عن حرص إدارة البحث والإنقاذ على حياة الناس وكانت المقابلة المذكورة تتحدث عن تغير في المفهوم العام لدى أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين تجاه عمل الشرطة وعمليات الإنقاذ، وفي هذا السياق أورد تلك الحادثة القديمة عن الشابة التي كانت تبلغ من العمر 22 عاماً ومنع والدها المنقذين من النزول إلى البحر لإنقاذها، بحجة رفض لمسها من جانب غرباء، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

 

 

تتابع الصحيفة بالقول إن بورقيبة قال" أذكر حينها، أنه تم إحالة الرجل إلى النيابة العامة بتهمة التسبب في وفاة، لافتاً إلى أنه كان يتمتع ببنية قوية، وظل معترضاً رجال الإنقاذ إلى أن فارقت ابنته الحياة."