لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Aug 2015 11:29 AM

حجم الخط

- Aa +

تعديل شروط المنحة المالية لصندوق الزواج في الإمارات

أقر مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج الإماراتي أمس تعديلات رئيسية على شروط المنحة المالية للشباب المتزوجين

تعديل شروط المنحة المالية لصندوق الزواج في الإمارات

(وام) - أقر مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج الإماراتي أمس تعديلات رئيسية على شروط المنحة المالية للشباب المتزوجين كما وتمت إضافة استقطاع بدل السكن ضمن شروط المنحة المالية.

وقد نص تعديل الشرط الرابع على "أن يكون طالب المنحة من ذوي الإمكانات المحددة، ممن لا قدرة له على نفقات الزواج أو ممن يستفيدون من الإعانة الاجتماعية، وعلى أن يكون ملتحقا بعمل وألا يتجاوز دخله الشهري الإجمالي 20 ألف درهم .. بعد استقطاع حصة التقاعد واستقطاع بدل السكن بما لا يتجاوز خمسة آلاف درهم.

ويستثنى من سقف الدخل كل من يتولى إعالة أسرته نتيجة لوفاة الوالد أو لعجزه بسبب المرض أو ليس له راتب تقاعدي، على أن يقدم ما يثبت أنه المعيل الوحيد للأسرة، وأن من يعيلهم من إخوته تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

وأوضحت المؤسسة أن التعديلات على الشروط والضوابط تأتي لتتواكب مع المستوى المعيشي للمواطن الإماراتي، وبما يحقق الصالح العام للأفراد وأهداف المؤسسة الاستراتيجية، مبينة أن إضافة أو تعديل أي بند من البنود تتم دراسته من واقع التغيرات الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع الإماراتي. ومنحة الزواج تقدم للشباب الإماراتيين المقبلين على الزواج لمساعدتهم في دخول الحياة الزوجية. وأضافت المؤسسة أنها تتطلع من خلال هذه التعديلات إلى زيادة قاعدة المستفيدين من خدمات المؤسسة.

يذكر أن صندوق الزواج أحد أهم الصناديق الإجتماعية في دولة الإمارات العربية لمساعدة الشباب على تحمل أعباء غلاء المهور وتكاليف الزواج الأخرى.