حجم الخط

- Aa +

Thu 30 Apr 2015 02:48 AM

حجم الخط

- Aa +

طيران شرطة دبي ينقذ عائلة أجنبية علقت في الصحراء

عائلة أجنبية في دبي تعلق سيارتها في رمال الصحراء بالقرب من منتجع باب الشمس وتنقذها شرطة دبي جواً.

طيران شرطة دبي ينقذ عائلة أجنبية علقت في الصحراء

تمكنت إحدى طائرات مركز الجناح الجوي، في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، من إنقاذ عائلة أجنبية علقت سيارتهم في رمال الصحراء بالقرب من منتجع باب الشمس.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، تعود تفاصيل العملية إلى ورود بلاغ إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، يفيد عن وجود عائلة أجنبية علقت سيارتهم في الرمال بالقرب من منتج باب الشمس ولا يستطيعون الوصول إلى الشارع العام، ولا توجد أية إشارات تدل على وجود من يمكن أن يقدم لهم المساعدة.

 

وتحركت إحدى طائرات الجناح الجوي في شرطة دبي، بقيادة المقدم طيار محمد جمعة محمد ومساعده الملازم ثان طيار حمدان بوشقر، وخلال وقت قياسي تمكنا من تحديد المنطقة، والوصول إلى مكان السيارة بعد الاتصال بهم عن طريق هاتفهم، وبعد هبوط الطائرة تمكن الطياران من إخراج السيارة من الرمال بمساعدة سيارة الإسعاف وإرشاد العائلة إلى الطريق العام.

 

وأكد المقدم طيار محمد جمعه محمد، أن ما يقوم به الجناح الجوي واجب وطني وتفعيل لمبدأ الشراكة المجتمعية، ومواجهة الأخطار في سبيل تأدية الرسالة الإنسانية السامية التي يحملها مركز الجناح الجوي، وتقديم أفضل الخدمات في أسرع وقت، وسرعة الاستجابة تحت أي ظرف، ومواكبة التطور الحضارة للدولة التي باتت واجهة سياحية عالمية.

 

ودعا أفراد الجمهور إلى حمل أجهزة خاصة للاستعلام عن المواقع والإحداثيات حتى يتعرفوا على موقعهم ويعرفوا عليه في الوقت نفسه الأجهزة الأمنية في حالة حدوث أي طارئ، لا قدر الله ، مؤكداً أن على الذين يتعرضون لأي مواقف مشابه، المسارعة إلى طلب النجدة من الشرطة قبل الوقوع في المأزق.

 

ومن جانبها توجهت العائلة الأجنبية بجزيل الشكر إلى القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بمركز الجناح الجوي، تقديراً لمبادرتهم الإنسانية وإنقاذهم لأفرادها من بين رمال الصحراء، متمنين لشرطة دبي الاستمرار في تميزها.