لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Oct 2014 11:14 AM

حجم الخط

- Aa +

تأكيد خبر اعتقال الداعية محمد العريفي

نقلت مواقع إخبارية تأكيدا لاعتقال الداعية محمد العريفي بعد أنباء عن اعتقاله بسبب انتقاده لقطار المشاعر

تأكيد خبر اعتقال الداعية محمد العريفي

نقلت مواقع إخبارية تأكيدا لاعتقال الداعية محمد العريفي بعد أنباء عن اعتقاله بسبب انتقاده لقطار المشاعر، واستند موقع سي إن إن العربي لما نشره الداعية سلمان العودة في حسابه على تويتر.

وأكد الداعية سلمان العودة الأنباء التي تناقلتها وسائل الاتصال الاجتماعي حول قيام السلطات في السعودية باحتجاز الداعية محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في السعودية، على خلفية تغريدة انتقد فيها قطار المشاعر على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». ونشر سلمان العودة أمس الثلاثاء طلبا للدعاء للعريفي قائلا «اللهم اكتب له فرجا عاجلاً ورده لأهله ومحبيه، واجعل ما أصابه رفعة وأجرا، والحمد لله على كل حال». 

 

وأعاد العودة نشر نبأ سي إن إن الذي تناول تأكيده باعتقال العريفي. وكان العريفي المختفي عن الأنظار منذ أسابيع انتقد في تغريدة أثناء أدائه فريضة الحج قطار المشاعر قائلا «قطار المشاعر السنة أسوأ من العام، شكاوى الحجاج كثرت، عدم انضباط مواعيد، توقف متكرر بلا سبب ، اهمال ترتيب الحشود ، تعطل المصاعد والسلالم الكهربائية  ونقل عن زوجة العريفي إقرارها باختفائه ومصادرة جواله، وأشارت إلى رد مسؤول بأنه لديهم دون أن يعطيها أي تفاصيل أخرى عن مكانه وسبب اعتقاله.   ونشط عنوان أوهاشتاغ «#العريفي_خلف_القضبان» رغم أن صحيفة سبق أجرت مقابلة مع العريفي عقب توجيهه لانتقاد لقطار المشاعر على تويتر.

 

وكانت صحيفة سبق المقربة من وزارة الداخلية السعودية قد نشرت مقابلة معه عقب انتقادات وجهها حول قطار المشاعر .

ونشر موقع العريفي آخر تحديث فيه بعنوان "خبر #ايقاف_العريفي_وتحويله_لهيئة_التحقيق خبر كاذب" رغم أن الصورة تظهر أن تاريخ ذلك النفي يعود ليوم 8 أكتوبر اي ذات اليوم الذي نشرت فيه صحيفة سبق المقابلة معه وتظهر صفحة العريفي على فيسبوك أن آخر ما نشره  تم منذ يومين اي 16 أكتوبر (هنا).

ولاحظ كثيرون تغير لهجة تغريدات العريفي على تويتر وفيسبوك حيث أصبحت غامضة وعامة وتختلف عن النمط المعتاد فيما نقلت مواقع أنباء عن تلميح عائلة العريفي إلى اعتقاله.