لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 May 2014 11:20 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي: راتب 10 آلاف درهم شرط استقدام الزوجة (تحديث ينفي ذلك)

جرى الأسبوع الماضي البدء بتطبيق شرط الراتب الذي يجب أن يكون 10 آلاف درهم فما فوق لاستقدام أحد أفراد العائلة مثل الزوجة أو الأولاد أو أحد الوالدين في دبي، لكن إدارة شؤون الأجانب نفت زيادة سقف الراتب لاستقدام العائلة

دبي: راتب 10 آلاف درهم شرط استقدام الزوجة (تحديث ينفي ذلك)

جرى الأسبوع الماضي البدء بتطبيق شرط الراتب الذي يجب أن يكون 10 آلاف درهم فما فوق لاستقدام أحد أفراد العائلة مثل الزوجة أو الأولاد أو أحد الوالدين في دبي.

وتم البدء برفع الحد المطلوب للراتب من 4 آلاف درهم إلى 10 آلاف درهم شهريا لكفالة أحد أفراد العائلة القريبة (الوالدين والزوجة والأولاد) في دبي، الأسبوع الماضي، فيما بقي الحد الأدنى من 4 آلاف درهم ساريا في أبو ظبي وباقي الإمارات (أو 3000 آلاف درهم مع توفر السكن من الشركة أو صاحب العمل) بحسب ما نقلته الصحف المحلية. لكن اللواء محمد المري نفى ذلك قائلا:"نستقبل طلبات جميع المتعاملين دون قيود، و لا صحة لما تم تداوله حول زيادة سقف الراتب لاستقدام العائلة بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام.

 

توضح صحيفة خليج تايمز أن القرار الجديد لن يؤثر على العائلات الموجودة أصلا هنا، واستندت الصحيفة إلى مصدرين لتأكيد الخبر أولهما مسؤول في إدارة الهجرة والجوازات، فضلا عن مكاتب الطباعة التي تعمل في تقديم طلبات كفالة الأقارب وآشار هؤلاء أن طلبات استقدام العائلة التي يقل الراتب فيها عن 10 آلاف درهم لم تحصل على الموافقة .

 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية فقد نفى سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي صحة ما تم تداوله في بعض الصحف الأجنبية حول زيادة سقف الراتب لاستقدام العائلة .

وأكد سعادة اللواء المري أن إقامة دبي بجميع أفرعها لاتزال تستقبل طلبات جميع المتعاملين بسلاسة تامة دون قيود جديدة .. مشيرا إلى أن أي تعديلات على هذه الإجراءات يجب أن يصدر فيها بيان رسمي من وزارة الداخلية قبل أن يتم تطبيقها في دبي و سائر الإمارات في الوقت نفسه .

وشدد سعادته على أهمية استقصاء الخبر من مصادره الرسمية .. منوها إلى أنه من المهنية الاحترافية التي تتميز بها صحفنا المحلية أخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة والرسمية وتتمتع إدارتنا بفضل من الله بشفافية عالية في كل ما تقدمه للمتعاملين وهذا الأمر هو منهاج تسير عليه الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ".

 

وتنص المادة القانونية رقم (31) بخصوص الإجراءات المختصة بكفالة الزوجة بأنه إذا كان المكفول زوجة لأجنبي توجب توافر الشروط الآتية:

1-أن يكون الكفيل حاصلا على إقامة للعمل سارية المفعول.

2- أن يقدم عقد الزواج مصدقا حسب الأصول من بلده وموثقا من الهيئة القنصلية التي تمثل الدولة في الخارج أو سفارة البلد الصادر عنها عقد الزواج بالدولة وتصديق وزارة الخارجية.

3- ألا يقل دخل الكفيل الشهري عن ثلاثة آلاف درهم إذا كانت جهة العمل توفر له السكن أو أربعة آلاف درهم إذا كانت جهة العمل لا توفر له السكن.