لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 May 2014 06:38 PM

حجم الخط

- Aa +

لبنان: إعتقال الداعية السلفي عمر بكري فستق في عاليه

قامت قوة الحماية والتدخل التابعة لفرع المعلومات وبالتنسيق مع مكتب عاليه للشعبة، بمداهمة أحد الأبنية في شارع البساتين في مدينة عاليه حيث أوقفت عند الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم عمر بكري فستق في شقة كان قد إستأجرها قبل فترة في الطابق الأخير من المبنى.

لبنان: إعتقال الداعية السلفي عمر بكري فستق في عاليه
يتهم بكري بالتحريض ضد الجيش اللبناني الذي سقط العشرات من عناصره على يد الجهاديين السلفيين في لبنان

إعتقلت شعبة المعلومات الداعية عمر بكري فستق صباح اليوم الأحد في عاليه. بحسب ما أكدت مصادر وزير الداخلية .

وقامت قوة الحماية والتدخل التابعة لفرع المعلومات وبالتنسيق مع مكتب عاليه للشعبة، بمداهمة أحد الأبنية في شارع البساتين في مدينة عاليه حيث أوقفت عند الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم عمر بكري فستق في شقة كان قد إستأجرها قبل فترة في الطابق الأخير من المبنى.

 

وقد تمت مصادرة بعض المضبوطات.وبحسب المعلومات فإن فستق كان نائماً في المنزل وحده لحظة تنفيذ العملية التي لم تستغرق أكثر من 10 دقائق.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أنه تم إلقاء القبض على فستق من منزله في شارع البساتين - عاليه، قرب سوبر ماركت علبة، في شقة يملكها حمد ابو لطيف، وهو مطلوب من الجيش وقوى الامن الداخلي بحسب تلفزيون الجديد.

وكان فستق قد وزع بيانا على وسائل الإعلام الأثنين الماضي وأجرت صحيفة الشرق الأوسط لقاء معه قبل أيام.

وكانت السلطات اللبنانية تحاول تطبيق خطة أمنية جديدة في طرابلس للتصدي للعنف الطائفي المتصاعد الذي خلف مقتل وجرح العشرات. ويعد الشيخ بكري من بين 200 شخص تهمهم السلطات اللبنانية بالصلة بهجمات العنف في المدينة بحسب بي بي سي.

وقد تصاعدت حدة العنف الطائفي في طرابلس على خلفية الصراع المسلح الدائر في سوريا المجاورة.

وكان بكري استقر في لبنان في عام 2005 بعد منعه من العودة إلى بريطانيا التي أقام فيها لاجئا سياسيا لمدة عشرين عاما، واشتهر بكري بخطابه الذي يمجد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر 2001، قائلا إن المختطفين التسعة عشر الذين نفذوا تلك الهجمات "عظماء"، كما اشتهر بخطابه الإسلامي المتشدد.