لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Mar 2014 08:34 AM

حجم الخط

- Aa +

انطلاق فعالية "مبتكر 2014" تنطلق في أبوظبي

أكثر من 400 من رواد مهارات التصنيع الذاتي يعرضون مواهبهم الإبداعية ضمن حدثٍ بارز في أرينا بنك الخليج الأول في أبوظبي من الساعة 12 ظهراً حتى 8 مساءً

انطلاق فعالية "مبتكر 2014" تنطلق في أبوظبي
أرينا بنك الخليج الأول في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي

تنطلق اليوم في أرينا بنك الخليج الأول في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي أحدث مبادرات لجنة تطوير التكنولوجيا في أبوظبي، "مبتكر 2014"، وهي فعالية ليوم واحد مجانية للجمهور تعرض المواهب الإبداعية لأكثر من 400 مشارك من رواد ثقافة "اصنعها بنفسك" من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويشارك رواد مهارات التصنيع الذاتي "اصنعها بنفسك" من مختلف أنحاء دولة الإمارات لعرض مشاريعهم الفريدة والإبداعية، ولإعطاء المجتمع الفرصة لتجربة هذه المشاريع التي تم تطويرها في عدد من المجالات، مثل الطيران والروبوتات والسيارات والهندسة والفنون، حيث سيتم عرض أكثر من 150 مشروعاً في هذا الحدث.

 

وسيكون زوار فعالية "مبتكر 2014" اعتباراً من الساعة 12 ظهراً حتى 8 مساءً على موعد مع المبدعين المشهورين مثل محمد سعيد حارب، مدير شركة فريج وفريج للفولكلور، ومارسين جاكوبوسكي، الخبير التكنولوجي ومؤسس شركة ‘Open Source Ecology’ وكاميرون روبيرتسون، الرائد في مجال الطيران الذي يعتمد على الإنسان ومخترع الطائرة المروحية التي تعتمد على الطاقة البشرية. وسيقدم خلال هذا الحدث رواد واعدون لثقافة "اصنعها بنفسك" للجمهور، بينما يتمتع الزوار بموسيقى منسقي الأغاني المقيمين في الإمارات والذين يطورون تقنيات موسيقية جديدة Hollaphonic.

 

وبهذا الصدد تحدث ماجد الميل، مدير أول في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، ومدير مبادرة مبتكر: "نحن فخورون بمدى الاقبال الذي حظيت به هذه المبادرة وسعيدون بكونها الفعالية الأولى من نوعها بهذا الحجم في المنطقة. وتهدف فعالية مبتكر، كما باقي المبادرات الاستراتيجية في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، إلى دعم وبناء قاعدة للمواهب في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، تماشياً مع رؤية إمارة أبوظبي لعام 2030. ونتطلع لعرض مشاريع وابداعات المبتكرين أمام الجمهور من جميع الأعمار".

 

وخصصت فعالية "مبتكر" يوم الجمعة حصرياً للمشاركين من المبتكرين، وذلك لإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع زملائهم المبدعين والحصول على التوجيه من مشرفي هذه الفعالية لإعداد مشاريعهم بالشكل الأمثل لهذا الحدث المفتوح أمام الجمهور.

 

ويقوم بتحكيم مشاريع هذه الفعالية 10 سفراء من خلفيات واختصاصات مختلفة، ليتم اختيار مبتكر واحد للحصول على جائزة "مبتكر العام". وتتخذ اللجنة قراراتها تجاه المشاريع الإبداعية على أساس المعايير التالية: الانطباع العام وتفاعل الزوار ومفهوم التنمية والإبداع والأثر الاجتماعي، ولكل معيار منها خمس نقاط. ويحصل المشروع الفائز على منحة للتطوير تبلغ قيمتها 40 ألف درهم إماراتي.

 

ويحظى الزوار بفرصة التصويت لصالح مشروعهم المفضل، حيث سيحصل المشروع الفائز بجائزة "اختيار الجمهور" على منحة للتطوير تبلغ قيمتها 20 ألف درهم إماراتي.

 

شاركوا في هذه الفعالية التي تستمر يوماً واحداً بتاريخ 8 مارس في صالة أرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية في إمارة أبوظبي، واختبروا العروض والموسيقى وصوّتوا لمشاريعكم المفضلة.

 

لمزيد من المعلومات حول فعالية "مبتكر 2014"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.innovator.ae، أو متابعة حساباتنا على موقع تويتر @innovatoruae وفيس بوك www.facebook.com/innovatoruae.